فورمولا 1
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
06 ساعات
:
33 دقيقة
:
57 ثانية
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
27 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
76 يوماً

مكلارين: هناك إمكانيّة لتبعثر كبير لأوراق الترتيب في إسبانيا

المشاركات
التعليقات
مكلارين: هناك إمكانيّة لتبعثر كبير لأوراق الترتيب في إسبانيا

يعتقد جيل دي فيران المدير الرياضي لفريق مكلارين بأنّ هناك إمكانيّة لخلط أوراق الترتيب بشكلٍ كبير خلال جائزة إسبانيا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري نتيجة جلب الفرق للكثير من التحديثات.

بالرغم من أنّ الفرق الثلاثة الكبرى تبدو بعيدة عن معركة الوسط، إلّا أنّ تقارب المنافسات على مركز "أفضل البقيّة" ترك دي فيران مقتنعًا بأنّ التحديثات الصغيرة التي ستجلبها الفرق قد تكون كافية لبعثرة ترتيب المنافسة.

"هناك إمكانيّة لتغيّر كبير في ترتيب المنافسة كون الكثيرين سيجلبون تحديثات مختلفة، ولا نتحكّم في ذلك" قال البرازيلي الذي سيُواصل العمل إلى جانب أندرياس سيدل المدير الجديد لفريق مكلارين بدءًا من جولة برشلونة.

وأضاف: "لا نتحكّم سوى في ما يُمكننا القيام به. أعتقد أنّ الجانب الإيجابي هو أنّنا نفهم نقاط قوّة وضعف سيارتنا الحاليّة، وركّزنا كثيرًا على القول أنّنا نحتاج لتحسين نقاط الضعف التي حدّدناها".

وأردف: "ليست لديّ فكرة عن الموقع الذي سنكون فيه في برشلونة وما بعدها. نركّز على أنفسنا ونعمل خطوة تلو الأخرى".

وأوضح دي فيران أنّه بالرغم من أنّ مكلارين حقّقت تقدّمًا جيّدًا هذا العام وتقدّمت إلى المركز الرابع في ترتيب البطولة بعد باكو، إلّا أنّها ليست بصدد التراخي والاعتقاد بأنّها قد أتّمت عملها.

وواصل المركزان السابع والثامن لكارلوس ساينز ولاندو نوريس في أذربيجان سلسلة أداء جيّدة للفريق الذي جاءت كبوته الوحيدة في الصين عندما احتكّ سائقاه بدانييل كفيات في اللفّة الأولى.

وجاءت نتيجة سباق باكو لتكون الأولى منذ نفس السباق العام الماضي التي تشهد تحقيق السيارتين للنقاط. لكنّ دي فيران حذّر من أنّه لا يزال هناك الكثير من العمل للقيام به في ظلّ سعي الفريق للتقدّم في الترتيب.

وقال في هذا الصدد: "لذلك مطعمٌ جيّد، من الواضح أنّ ما حدث في سباق الصين كان مؤسفًا، لذا كان من الجيّد التعافي وتحقيق نقاط مزدوجة".

وأضاف: "لكن لا يجب أن ننساق وراء ذلك. لا يزال هناك الكثير من العمل أمامنا، لذا لنواصل المسير. يقوم الفريق بعملٍ رائع على الحلبة وفي المصنع. أعتقد أنّ وقفات الصيانة علامة جيّدة على ذلك. واصل الطاقم التحسّن على مدار العام، وقمنا بعملٍ جيّدٍ في توقّفات باكو مجدّدًا".

وأكمل: "نحاول منذ العام الماضي تحديد كلّ الفرص وكلّ نقاط الضعف التي لدينا، ونحاول تحسين كلّ الجوانب ببطء وبأسلوب هادئ. نحاول عدم الانسياق والتسرّع".

وعبّر دي فيران عن تشجّعه بتقدّم سائقيه بالقول: "على صعيد السائقين فإنّ لاندو يقوم بعملٍ مُذهل، وكذلك كارلوس".

وأضاف: "لم يكن محظوظًا في السباقات الثلاثة الأولى من الموسم، لكن كلاهما يملك وتيرة جيّدة، كلاهما يعمل بشكلٍ جيّد مع الفريق ومع بعضهما البعض. العلاقة بينهما جيّدة وقد بدأنا بالبناء على ذلك".

ساينز: سرعة مكلارين على المقاطع المستقيمة أحد أفضل الأمور هذا الموسم

المقال السابق

ساينز: سرعة مكلارين على المقاطع المستقيمة أحد أفضل الأمور هذا الموسم

المقال التالي

مواعيد عرض جائزة إسبانيا الكبرى 2019

مواعيد عرض جائزة إسبانيا الكبرى 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى