فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
6 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
20 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
34 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
83 يوماً

مكلارين: نوريس حقق "الخطوة التالية" في مسيرته بعد منصّة التتويج في النمسا

المشاركات
التعليقات
مكلارين: نوريس حقق "الخطوة التالية" في مسيرته بعد منصّة التتويج في النمسا

يعتقد فريق مكلارين أنّ أداء سائقه لاندو نوريس نحو المركز الثالث في سباق جائزة النمسا الكبرى يُبرهن على أنّ البريطاني الشاب قد حقق "الخطوة التالية" في مسيرته كسائق.

سجّل نوريس أوّل منصّة تتويج له في الفورمولا واحد على حلبة ريد بُل رينغ بعدما شقّ طريقه متأخّرًا متجاوزًا سيرجيو بيريز قبل تعويض الوقت الذي سمح له بالاستفادة من عقوبة الثواني الخمس التي تلقاها لويس هاميلتون.

وبذلك بات نوريس ثالث أصغر سائق يصعد إلى منصّة التتويج في تاريخ الفورمولا واحد، حيث خاض عطلة نهاية أسبوع مثيرة للإعجاب شهدت تأهّله رابعًا وتواجده لمعظم السباق في صدارة مجموعة الوسط.

اقرأ أيضاً:

من جهته، قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّ ذلك الأداء مثّل برهانًا على التقدّم الذي أحرزه نوريس في بداية موسمه الثاني في الفورمولا واحد.

"من المهم بالنسبة لأي سائق أن يؤسس ذلك الزخم لنفسه حيث يمنحه الثقة الضرورية لتحقيق مثل هذه النتائح في التصفيات والسباق" قال سيدل.

وأضاف: "لاندو بدأ بناء ذلك الزخم منذ بدايته الجيّدة العام الماضي، حيث بوسعكم رؤية ذلك في انطلاقاته الموسم الماضي. حيث يبدأ بحرص ومع ازدياد خبرته تشعر بتحسّن مستواه. أعتقد أنّه حقق ببساطة الخطوة التالية في مسيرته مع العمل الذي قام به مع الفريق. أنا سعيد جدًا بذلك، وبأداء الفريق. بمقدورنا حصد نتائج رائعة للغاية معه في المستقبل".

يُشار أنّ لفّة نوريس الأخيرة في سباق النمسا قد شهدت تقليصه الفارق مع هامليتون بـ 0.8 ثانية مسجلًا أسرع لفّة السباق، ما سمح له بحصد المركز الثالث بفارق أقل من عشرين من الثانية في التصنيف النهائي.

"في مرحلة ما ظننا جميعًا بأنّنا خسرنا منصّة التتويج عندما تجاوزنا (شارل) لوكلير، لكنّنا كنّا ندير الفارق بين لاندو ولويس" قال سيدل.

وتابع: "لذلك وعندما حصل لويس على العقوبة، كان لاندو جاهزًا للفّاته الأخيرة من حيث استخلاص الأداء الأقصى من كل ما تملكه السيارة".

اقرأ أيضاً:

وبالحديث عن لفّته الأخيرة، قال نوريس: "كانت وتيرتنا رائعة بالفعل في الهواء النظيف. فيراري كانت أسرع منا، وكذلك ريسينغ بوينت، لا سيّما من حيث وتيرة السباق".

وأكمل: "كنا سريعين للغاية بالأمس، لكنّهم كانوا أسرع بالتأكيد من حيث وتيرة السباق. لديهم ارتكازية أكبر وذلك يساعد مع تآكل الإطارات خلال السباق".

واختتم: "كان السباق صعبًا للغاية، لكن أعتقد أّنه وعندها حظيت بهواء نظيف، تمكّنت من المحافظة على الإطارات بحالة جيّدة، وكنت قادرًا بعد ذلك على تحسين وتيرتي وتسجيل أزمنة جيّدة. ما أزال أحاول التقاط أنفاسي بعد ذلك المجهود لأنهي بالمركز الذي حققته".

هاميلتون يكشف عمّا أفسد استراتيجيته للتغلب على بوتاس في النمسا

المقال السابق

هاميلتون يكشف عمّا أفسد استراتيجيته للتغلب على بوتاس في النمسا

المقال التالي

مرسيدس: رسالة اللاسلكي إلى بوتاس لا علاقة لها بأوامر الفريق

مرسيدس: رسالة اللاسلكي إلى بوتاس لا علاقة لها بأوامر الفريق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة النمسا الكبرى