مكلارين: نقاطنا في المجر بمثابة الهدف قبل منتصف الوقت

قال مدير العمليات لدى مكلارين جوناثان نيل أنّ إحراز الفريق للنقاط مع كلا سائقَيه للمرّة الأولى هذا الموسم في سباق جائزة المجر الكبرى كان بمثابة تسجيل هدفٍ قُبيل انتهاء الشوط الأوّل من المباراة.

أكمل فرناندو ألونسو سباق المجر في المركز السادس ليُحقّق أفضل نتيجة لمكلارين-هوندا منذ إحرازه المركز الخامس في جائزة الولايات المتّحدة العام الماضي، كما سجّل أسرع لفّة في السباق خلال المراحل الختاميّة.

هذا وسجّل زميله بالفريق ستوفيل فاندورن نقطته الأولى هذا الموسم بحلوله عاشرًا.

"أنا مسرورٌ للغاية من أجل سائقَينا، الميكانيكيّين، وجميع العاملين ضمن مقرّ الفريق في ووكينغ" قال نيل لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كانت تلك النتيجة بمثابة تسجيل هدفٍ قُبيل نهاية الشوط الأوّل".

وتابع: "أن نحصد بعض النقاط ونتقدّم إلى الأمام دائمًا ما يكون أمرًا رائعًا وإثباتًا على فعالية الحزمة التي نمتلكها".

وأردف: "حظينا ببرنامج تحديثٍ منطقيّ هنا، حيث عملت جميع التحديثاتٍ بشكلٍ جيّد كما حظينا ببعض الموثوقيّة على المدى القصير، ما يُعدّ أمرًا رائعًا كذلك. لكنّنا خضنا قسمًا أوّل صعبًا من الموسم إذ أعتقد بأنّ الجميع يتطلعون إلى الاستراحة الآن".

من جهةٍ أخرى، صعدت مكلارين من قاع ترتيب بطولة الصانعين إلى المركز التاسع أمام فريق ساوبر قُبيل التوجّه إلى العطلة الصيفيّة بفضل نقاط سباق المجر.

فيما مثّلت تلك النتيجة دفعة معنوية لفريقٍ عانى من موسمٍ كارثيّ حتّى الآن، بسبب افتقاره للموثوقيّة والأداء.

"صعدنا من المركز الأخير إلى التاسع" قال نيل، مُضيفًا: "إنّه تقدّمٌ جيّد مثّل تشويقًا مثلما هو فوزٌ صريح. إذ يجعل ذلك مذاق الانتصار أفضل".

وأكمل: "نحن فريق سباقاتٍ يحبّ أن يكون في المقدّمة، إذ أنّه ليس بوسعنا دائمًا أن نكون في المقدّمة في الوقت الراهن. هنالك العديد من الأسباب التي تجعلنا متفائلين حيال تقدّمنا".

واختتم بالقول: "هنالك كمّ كبير من الطاقة الإيجابيّة داخل الفريق وهنالك بعض الإحباطات بالطّبع، بيد أنّها لا تقف في طريق تقدّمنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة