مكلارين مهتمّة بضمّ بيريز في 2019

المشاركات
التعليقات
مكلارين مهتمّة بضمّ بيريز في 2019
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
01-09-2018

أبدت مكلارين اهتمامها بسيرجيو بيريز وأنّها تضعه ضمن قائمة خياراتها القصيرة من السائقين لموسم 2019، بالرُغم أنّه من المعلوم بأنّ المكسيكي قد وقّع صفقة للبقاء ضمن صفوف فريقه الحالي فورس إنديا.

في ظلّ عدم حسم مكلارين بعد لهوية من سيجاور كارلوس ساينز الإبن الموسم المُقبل، يبقى الفريق منفتحًا على العديد من الخيارات التي يعمل على تقييمها في الوقت الراهن.

ومع الحديث عن خيارات مثل سائق الحظيرة البريطانية الحالي ستوفيل فاندورن، سائقها الاحتياطي لاندو نوريس وسائق فورس إنديا الآخر إستيبان أوكون، لكنّ زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين قال بأنّ بيريز يُعدّ مرشّحًا رابعًا ضمن تلك القائمة، حتّى بالرُغم من أنّه يتّجه لأن يكون غير متوافرٍ الموسم المُقبل.

وضمن معرض حديثه على هامش جائزة إيطاليا الكبرى، قال براون في هذا الصّدد: "نعتقد بأنّ سيرجيو سائق سباقات جيّد، فقد قاد لصالح فريقنا من قبل".

وأضاف: "سوق الانتقالات يشهد تدفقًا، لذا عليك أن تُبقي جميع خياراتك مفتوحة. نملك بالفعل قائمة قصيرة تتضمّن حوالي أربعة سائقين. إذ نعتقد بأنّ سيرجيو سائق ممتاز ويستحقّ التواجد ضمن خياراتنا".

وتابع: "في بعض الأحيان تكون في موقع يخوّلك اتّخاذ قرارتك، وفي أحيان أخرى يتمّ اتّخاذها نيابة عنك. ربما يُعلن فريق ما صباح الغد التعاقد مع أحد من قائمة خياراتنا، لذا فإنّك بحاجة إلى أن تكون مستعدًا وتُبقي على خياراتك مفتوحة. ونحن من جهتنا نعتبر بيريز سائقًا قد يفكّر في القيادة لصالحنا".

يُشار إلى أنّ بيريز كان واضحًا حيال توقيعه بالفعل لصفقة لموسم 2019، إذ تشير المصادر إلى أنّ عقدًا جديدًا مع فورس إنديا تمّت الموافقة عليه قبل مساعدته في وضع الفريق تحت الحراسة القضائية خلال نهاية أسبوع سباق المجر.

وقد أوضح براون أنّ إشارة بيريز لتوقيعه صفقة للموسم المُقبل ليس لها علاقة بمكلارين، لكنّه قال بأنّ الوضع التعاقدي للمكسيكي ليس واضحًا بالقدر الكافي.

فقال: "لم نوقّع مع أحد بعد، إذ أنّ الوضع الحالي مع تغيّر ملكية الفريق يجعلني غير متأكّد ماذا وقّع بيريز مع من".

واختتم: "سيرجيو أحد السائقين الذين تحدّثنا معهم، لكنّنا لم نوقّع ورقة واحدة مع أيّ أحد".

فورمولا 1 - المقال التالي
«فيا» تعمل على طوق بمظهر أفضل لموسم 2021

المقال السابق

«فيا» تعمل على طوق بمظهر أفضل لموسم 2021

المقال التالي

رايكونن يمنح فيراري قطب الانطلاق الأوّل في مونزا للمرّة الأولى منذ 2010

رايكونن يمنح فيراري قطب الانطلاق الأوّل في مونزا للمرّة الأولى منذ 2010
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة