مكلارين: من المبالغة توقّع منافسة منتظمة مع ريد بُل

المشاركات
التعليقات
مكلارين: من المبالغة توقّع منافسة منتظمة مع ريد بُل
04-04-2019

تعتقد مكلارين أنّه من المبالغ فيه توقّع أن يكون بمقدورها مقارعة ريد بُل على نحوٍ منتظم بدءًا من الآن، على الرُغم من الأداء الواعد الذي أظهرته الحظيرة البريطانية في جائزة البحرين الكبرى.

أحرز الفريق المتمركز في ووكينغ تقدّمًا جيّدًا مع سيارته هذا العام، إذ حاول سائقه كارلوس ساينز الإبن الإقدام بحركة تجاوز على سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن على حلبة الصخير نهاية الأسبوع الماضي، قبل أن يصطدما ببعضهما البعض.

وعلى الرُغم من أنّ تلك الحادثة أخرجت ساينز من تلك المعركة، لكنّ حقيقة قدرته على تحدّي سيارة ريد بُل قد أشارت إلى الإمكانيات الجيّدة التي تتمتّع بها سيارة مكلارين.

لكنّ زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين حثّ على توخّي الحذر حيال وضع الفريق، إذ ما يزال يعتقد أنّ هنالك فجوة كبيرة بين فرق الصدارة الثلاثة وبقية الترتيب.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما كان متفائلًا بخوض مزيد من المعارك في مواجهة ريد بُل هذا الموسم، قال براون: "أعتقد بأنّ ذلك سيُمثّل تفاؤلًا على الأرجح. كنت متفاجئًا على نحوٍ جيّد بأنّنا كنّا قريبين منهم خلال نهاية الأسبوع. لكنّني أعتقد أنّه ما تزال هنالك فجوة كبيرة مع فرق الصدارة الثلاثة، إذ لا أرى بأنّ نهاية الأسبوع تلك ستغيّر من رؤيتنا".

وقد أنهى زميل ساينز بالفريق لاندو نوريس كأفضل البقية في البحرين مع المركز السادس الذي منحه أولى نقاطه في الفورمولا واحد، وذلك بعدما عبر إلى القسم الثالث من التصفيات خلال الجولتين الماضيتين.

لكنّ براون يعتقد أنّ معركة الوسط متقاربة للغاية إلى حدّ أن النتائج ستتأرجح بين الفرق على نحوٍ دراماتيكي من نهاية أسبوع إلى أخرى.

"نشعر بكلّ تأكيد أنّنا أحرزنا خطوة إلى الأمام، لكنّها قريبة أكثر إلى مجموعة وسط الترتيب. إذ أنّ الفارق طفيف للغاية بين المركز الرابع والتاسع" قال براون.

وأضاف: "ما أزال أعتقد بأنّه سيكون هنالك جولات حيث سنكون رابع أو خامس أسرع فريق، وفي أخرى سنكون في المركز الثامن أو التاسع. كنّا بالقرب من المركز الرابع/الخامس حتّى الآن في التصفيات والسباق، لكنّني أعتقد بأنّ ذلك سيكون أمرًا محدودًا بالحلبة التي نشارك عليها".

وتابع: "تحتاج إلى أن يؤدّي الفريق على نحوٍ جيّد، لكنّنا سعيدون كذلك بسائقينا وتأدياتهما. فإذا ما نظرت إلى بعض الفرق الأخرى، فستجد أنّها تعاني انقسامًا في الأداء بين سائقَيها".

وأكمل: "أنا مسرور للغاية بامتلاكنا لهذين السائقَين، إذ أنّ بوسع ذلك صنع الفارق في بطولة الصانعين".

واختتم: "علينا الحفاظ على ذلك المستوى ومواصلة العمل بجد كوننا في حرب للتطوير هنا".

المقال التالي
تيكتوم شعر "بالمسؤولية الهائلة" مع ريد بُل في تجارب البحرين

المقال السابق

تيكتوم شعر "بالمسؤولية الهائلة" مع ريد بُل في تجارب البحرين

المقال التالي

ألونسو لا يخوض تحدياته خارج الفورمولا واحد "فقط بغرض الاستمتاع"

ألونسو لا يخوض تحدياته خارج الفورمولا واحد "فقط بغرض الاستمتاع"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة