فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
00 ساعات
:
46 دقيقة
:
31 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً

مكلارين: منافسونا هوّلوا تأثير الإطارات هذا الموسم

المشاركات
التعليقات
مكلارين: منافسونا هوّلوا تأثير الإطارات هذا الموسم
26-08-2019

يعتقد أندريا ستيلا مدير الأداء في مكلارين أنّ فرق بطولة العالم للفورمولا واحد "تميل عادة" إلى تهويل تأثير إطارات بيريللي على أداء سياراتها على المسار.

تسبّب قرار بيريللي في الانتقال إلى خصائص الإطارات الأقلّ سُمكًا لموسم 2019 في الكثير من الجدل هذا الموسم، وأدّى ذلك إلى محاولة فاشلة في النهاية للعودة إلى خصائص إطارات العام الماضي.

وكان فريقا فيراري وريد بُل أبرز الداعين لتلك الخطوة، حيث اعتقدا بأنّ الإطارات الجديدة صبّت في صالح حزمة مرسيدس على حسابهما، بينما أشار فريق هاس إلى أنّ بنية الإطارات المعدّلة تُعدّ سببًا مرجّحًا لعدم ثبات أداء سيارته "في.اف19".

في المقابل كانت مكلارين من بين الفرق التي عارضت العودة للخصائص القديمة، وبحديثهم إلى موقعنا "موتورسبورت.كوم"، اتّفق مدراء فريق مكلارين على أنّهم شعروا بأنّ المسألة قد تمّ تضخيمها.

اقرأ أيضاً:

وقال ستيلا: "عليّ القول أنّ الإطارات مسألة صعبة بالتأكيد، لكن هناك ميلان في المقابل، أعتقد بأنّ لديك طموحًا وإنجازات معيّنة، وتميل لوضع الفارق على الإطارات".

وأكمل: "أعتقد بأنّ المسألة بسيطة جدًا ويجب على الجميع طرح أسئلة منصفة أكثر حول ما حقّقوه وعدم طرح مسائل حسابيّة بالقول: أودّ التواجد هناك، وأنا في هذا الموقع الآن، لذا إن طرحت الفارق، فذلك يعود إلى الإطارات".

وأردف: "إن لم تفهم شيئًا ما في هذا العام، فقد تكون محظوظًا في بضعة أعوام، لكنّك لن تُسيطر".

بدوره قال أندرياس سيدل مدير الفريق: "يتمثّل جزء من العمل في فهم ما يجري على صعيد الإطارات في أيّ فئة وينطب الأمر علينا لأنّنا نواجه هذا السؤال عدّة مرّات".

وأضاف: "لا نعلم بالضبط حجم مشاكلنا بالمقارنة مع ما تواجهه بعض الفرق، بالرغم من أنّ بعضها تتحدّث بشكلٍ علني أكبر حولها".

من جانبه وصف جايمس كي المدير التقني لفريق مكلارني العمل مع إطارات الفورمولا واحد "بالعلم بالتأكيد"، بالرغم من أنّه اعترف بأنّ "بعض الحظّ" يدخل في المعادلة.

اقرأ أيضاً:

وقال البريطاني: "لا يُمكنك في بعض الأحيان توقّع ما سيحدث في العام المقبل، تقوم بيريللي بعملٍ جيّد لمنحنا الإطارات لاختبارها في أبوظبي وكلّ تلك الأمور، لكنّ الحلبة مختلفة عمّا تواجهه في التجارب الشتويّة والموسم".

وأضاف: "هناك خبرة جيّدة جدًا في صفوف الفريق، لكن مجدّدًا هذه مقاربة معمّقة لمحاولة التأكّد من فهم كيفيّة التعامل مع الإطارات بأفضل طريقة ممكنة، وكيفيّة توقّع سيكون عليه أداؤها ومن ثمّ تعديل تلك النظرة مع تقدّم عطلة نهاية الأسبوع".

ثمّ تابع: "هذه نقطة معياريّة جيّدة جدًا بالنسبة لي للعام المقبل كون هناك أشياء معيّنة تجعل إدارتك للإطارات تنافسيّتن، وذلك أمرٌ نحتاج لضمان تواصله العام المقبل وما بعده، لذا هناك مكوّنات معيّنة تدخل في تلك المعادلة ومن المهمّ الحفاظ عليها".

واختتم حديثه بالقول: "ذلك من بين بعض الأشياء التي تكون متطابقة لدى كلّ الفرق. لذا فإنّ الإشارة إلى أنّ علينا تغيير الإطارات لأنّ سيارتك لا تعمل لهو أمرٌ غير صائب".

المقال التالي
بينوتو: الدور الجديد ليس السبب وراء مشاكل الموثوقية في فيراري

المقال السابق

بينوتو: الدور الجديد ليس السبب وراء مشاكل الموثوقية في فيراري

المقال التالي

راسل: "لا سبب" يمنع بقائي في ويليامز على المدى المتوسط

راسل: "لا سبب" يمنع بقائي في ويليامز على المدى المتوسط
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1