فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
السباق خلال
11 ساعات
:
15 دقيقة
:
09 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً

مكلارين: معالجة ضعف الأداء في المنعطفات البطيئة "أولوية عُليا" للفريق

المشاركات
التعليقات
مكلارين: معالجة ضعف الأداء في المنعطفات البطيئة "أولوية عُليا" للفريق
19-07-2019

صرّح فريق مكلارين المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ معالجة نقطة ضعفه في المنعطفات البطيئة تُمثّل "أولوية عُليا" في ظلّ سعي الحظيرة البريطانية لاستخراج مزيد من المكاسب على سيارتها.

حقّق الفريق المتمركز في ووكينغ تقدّمًا جيّدًا مع سيارته لهذا الموسم "ام سي ال34"، لكنّه أدرك منذ بداية العام أنّ الأداء على المنعطفات البطيئة يُعدّ جانبًا يتأخّر فيه خلف منافسيه.

ومع اقتراب جائزة المجر الكبرى على حلبة بودابست الضيّقة ذات المنعطفات الملتوية بعد جولة هوكنهايم، تعي مكلارين أنّها بحاجة لبذل مجهود كبير في ذلك الجانب على الفور إذا ما أرادت عدم الخسارة لصالح منافسيها.

إذ أوضح مدير الفريق أندرياس سيدل أنّ مكلارين تضغط من أجل التحسّن في جميع جوانب السيارة، لكنّ قال بأنّ التأخّر على المنعطفات البطيئة يمثّل نقطة التركيز الأساسية.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مدى الأولوية التي يتعامل بها فريقه مع مشكلة الأداء على المنعطفات البطيئة قبل السباقين المُقبلين، قال سيدل: "نعلم أنّ تلك إحدى نقاط ضعفنا. إذ أنّ ذلك أمر نواصل العمل على معالجته من خلال التحديثات التي نقوم بجلبها. بالطّبع بمثّل ذلك الجانب أولوية عُليا بالنسبة لنا بالإضافة إلى تعزيز الأداء الإجمالي في جميع الجوانب".

وقال سيدل أنّه وبينما بدت مكلارين في وضع أفضل على المنعطفات متوسطة ومرتفعة السرعة، إلّا أنّها بحاجة إلى تحقيق مكاسب في جميع جوانب أداء السيارة إذا ما رغبت بإغلاق الفارق مع السيارات في الأمام.

لهذا بذل الفريق جهودًا حثيثة هذا الموسم في فهم سيارته واختبار إعدادات مختلفة من أجل تجديد مكامن القوة والضعف على حزمته.

"نحصل على فهم طبيعي للسيارة مع كلّ تجارب حرّة، تصفيات وسباق نخوضه. كما أنّنا نعمل على تحديد نقاط الضعف وإرسالها إلى قسم التطوير في مقرنا من أجل معالجتها" قال سيدل.

وأضاف: "لكنّ ذلك في نفس الوقت يسير بالتوازي مع العمل على تحسين الإداء الإجمالي. ما يزال الفارق ضخمًا مع الفرق في الأمام، إذ أنّنا لا نحتاج للتحسّن في جانب واحد وحسب".

اقرأ أيضاً:

من جهته، قال سائق رينو دانيال ريكاردو على هامش جائزة بريطانيا الكبرى أنّ أفضلية مكلارين على المنعطفات السريعة وتقدّم فريقه على المنعطفات البطيئة سيُمثّلات حزمة قوية سويًا.

"أعتقد أنّه وإذا ما كان بوسعنا أخذ بعضٍ من أفضليتهم على المنعطفات السريعة، ويحصلون هم بالمقابل على بعض من أفضليتنا على المنعطفات البطيئة، فسنجد أنفسنا أمام حزمة رائعة للغاية" قال ريكاردو عند سؤاله عم الفروقات بين الفريقين المتزوّدين بوحدات طاقة رينو.

وأكمل: "نقدّم أداء لائقًا على المنعطفات البطيئة، إذ من المثير التطلّع إلى ما يمكن أن نقدمّه في بودابست، لكنّ علينا محاولة تحسين الأداء على المنعطفات السريعة كذلك".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
الفورمولا واحد تتجه للتخلّي عن الإطارات عالية التآكل بدءًا من موسم 2021

المقال السابق

الفورمولا واحد تتجه للتخلّي عن الإطارات عالية التآكل بدءًا من موسم 2021

المقال التالي

جيوفينازي لا يرزح تحت أي ضغط في ألفا روميو

جيوفينازي لا يرزح تحت أي ضغط في ألفا روميو
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1