فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

مكلارين: مشكلة في المعدّات كانت السبب وراء وقفة الصيانة البطيئة لنوريس

المشاركات
التعليقات
مكلارين: مشكلة في المعدّات كانت السبب وراء وقفة الصيانة البطيئة لنوريس
05-08-2019

كشفت مكلارين أن مشكلة في الجهاز المسؤول عن فك وتركيب "عزقات" الإطار كانت السبب وراء وقفة الصيانة البطيئة لسائقها لاندو نوريس، والتي كلفته فرصة تحقيق نتيجة أفضل خلال سباق جائزة المجر الكبرى.

بدا نوريس أنه يسير على خطا زميله كارلوس ساينز بتحقيق نتيجة جيدة في المجر، حيث كان المركزان الخامس والسادس ضمن متناول يده.

لكن، سارت الأمور بشكل خاطئ في وقفة الصيانة عند تبديل الإطار الخلفي الأيسر، ما كلفه ثواني ثمينة سمحت للمنافسين بالتقدم عليه.

وبالإضافة لخسارة مركزين، فإن ذلك التأخير كلف نوريس الدخول في معركة مع فالتيري بوتاس انتهت بتجاوزه من قبل الفنلنديّ سائق مرسيدس ليخطف المركز الثامن قبيل انتهاء السباق.

واعتذر أندرياس سيدل مدير فريق مرسيدس من نوريس على ما حصل، لكنه أوضح أن خطأ غير متوقع في المعدّات كان السبب وراء المركز التاسع للبريطاني الشابّ.

فقال: "للأسف عانينا من مشكلة في الجهاز المسؤول عن فك ’عزقات’ الإطار الخلفي الأيسر ما تسبب في تأخير فكه. في نهاية المطاف كلفه ذلك مركزَين وذلك سمح لبوتاس بالاقتراب منه خلال السباق وتجاوزه كذلك".

وأكمل: "نحن متأسفون حيال سوء الحظ الذي لازم لاندو، لأنه وفي ما يتعلق بناحية القيادة فقد قدّم أداءً رائعاً. لكن تلك الأمور تحصل خلال السباقات".

اقرأ أيضاً:

بالرغم من إحباطه بشكل طفيف من نتيجته، لكن نوريس يرى أن أداءه المشجع على الحلبة كان نقطة إيجابية نظراً لأن الفريق لم يتوقع ذلك.

فقال: "امتلكنا وتيرة جيدة، لذا علينا النظر إلى النصف الملآن من الكأس. هناك إمكانيات جيدة، السيارة حققت نتيجة طيبة، لذا هناك الكثير من الإيجابيات وسلبية وحيدة فقط".

وأكمل: "يحصل ذلك في بعض  الأحيان، وقفة الصيانة تلك لم تكن رائعة. بشكل عامّ قام الفريق بعمل جيد جداً، ولا بدّ من الثناء عليهم".

واختتم: "لقد قاموا بعمل جيد جداً طوال الموسم، خاصة بالمقارنة مع الموسم الماضي حين كنا نعاني بعض الشيء في وقفات الصيانة. لذا أحرزنا تقدماً جيداً، ما حصل اليوم كان نكسة بسيطة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فرق الفورمولا واحد توافق على روزنامة من 22 سباقاً في موسم 2020

المقال السابق

فرق الفورمولا واحد توافق على روزنامة من 22 سباقاً في موسم 2020

المقال التالي

وولف: قيادة هاميلتون في المجر كانت "من عالم آخر"

وولف: قيادة هاميلتون في المجر كانت "من عالم آخر"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن