مكلارين: مشاكل محركات رينو لا تثير القلق لموسم 2018

أصرت مكلارين على أنّ مشاكل محركات رينو لا تثير قلقها – على الرغم من الأعطال التي أصابت المصنّع الفرنسيّ خلال جائزة المكسيك الكبرى.

اعترفت رينو أنّ موجة الأعطال التي أصابت فريقها المصنعيّ وكذلك فريقي ريد بُل وتورو روسو كانت نتيجة اتباع أسلوب "عدائي" في إدارة وحدات طاقتها ضمن ظروف الارتفاع الكبير عن سطح البحر لحلبة المكسيك.

أما بالنسبة إلى مكلارين، والتي تخلت عن محركات هوندا للموسم المقبل نظراً لمشاكل الموثوقية الكبيرة وضعف الأداء، فقد تكون تلك مؤشرات مثيرة للقلق حيال إمكانية تكرار "مأساتها" عند انتقالها لاستعمال وحدات طاقة رينو في 2018.

لكنّ إريك بولييه مدير التسابق لدى مكلارين، وزاك براون مدير الفريق لا يريان أنّ هناك ما يثير القلق – إذ أوضحا بالمقابل أنّ فوز ريد بُل مع محرك رينو بسباقين من أصل آخر أربعة لهو أمرٌ مشجع.

فقال بولييه في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا قلق على الإطلاق. إصلاح مشاكل الموثوقية يعتبر تحدياً، لكنه على الدوام أسهل من محاولة رفع الأداء".

وأكمل: "ما أودّ الإشارة إليه هو أنهم في ماليزيا والمكسيك أحرزوا الفوز. محرك رينو أحرز الفوز بسباقين من أصل آخر أربعة، وبطريقة عادلة تماماً. لذا لا توجد لدينا أية مخاوف على الإطلاق".

أما براون فقال: "لا أعلم ما الذي حصل مع محركات رينو، ولم يكن ذلك يوماً جيداً بالنسبة لهم، لكنهم مستمرون برفع الأداء".

وأكمل: "إنهم يقومون برفع قوة المحرك، وعندما تقوم بذلك فإنك تخاطر بانخفاض الموثوقية. لكنني لستُ قلقاً حيال ذلك".

ويعي بولييه أنّ فوز ريد بُل الأخير لهو إثبات على نجاحها في العودة إلى موقعها بين فرق الصدارة وذلك بعد بداية متعثرة لموسمها – ما يعني أنّ هدف مكلارين في تحقيق الانتصارات ستزداد تعقيداً.

فقال مختتماً حديثه: "لقد نجحوا بالفعل في تحسين أدائهم خلال السباقات الثلاثة الأخيرة، ليصبحوا معياراً جيداً في المقارنة مع مكلارين. لذا نعلم هوية الفريق الذي علينا هزيمته الموسم المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة الفرق مكلارين , فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة