مكلارين: مستقبل ألونسو معلّقٌ بحصوله على سيارة تنافسيّة

اعترف فريق مكلارين أنّ مستقبل الإسباني فرناندو ألونسو في صفوفه ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد سيكون خارجًا عن سيطرته في حال فشلت الحظيرة البريطانيّة في التغلّب على معاناتها الحاليّة ومنحه سيارة تنافسيّة.

يُواجه الفريق المتمركز في ووكينغ سباقًا ضدّ الزمن للعودة إلى السكّة الصحيحة لانطلاقة الموسم الجديد، حيث فشل محرّك هوندا الجديد في توفير الموثوقيّة والأداء خلال التجارب الشتويّة في برشلونة.

وفي حين أنّ ألونسو يُحافظ على إيمانه في الوقت الحاضر بقدرة هوندا على التصرّف سريعًا والتعافي من مشاكلها لهذا الموسم، فإنّ هناك إمكانيّة لأن تكون هذه المشاكل كبيرة لدرجةٍ يصعب فيها حلّها على المدى القصير.

فبعد موسمين صعبين مع مكلارين، يبدو بأنّ الوضع الحالي تسبّب في تكهّنات جديدة بإمكانيّة مغادرة ألونسو في حال تزايد إحباطه.

وينتهي عقد ألونسو الحالي نهاية العام الجاري، كما أشار بالفعل إلى رغبته في البقاء في الفورمولا واحد لموسم 2018.

واعترف إريك بولييه مدير التسابق في مكلارين أنّه من المهمّ بالنسبة لفريقه منح السائق الإسباني سيارة تجعله "سعيدًا"، أو سيُواجه إمكانيّة الاستغناء عن المشروع.

"هناك دائمًا الكثير من القصص حيال ذلك" قال بولييه خلال حوارٍ له مع صحيفة "آس" الإسبانيّة بخصوص عدم بقاء ألونسو مع الفريق في حال لم تكن النتائج جيّدة.

وأضاف: "أعتقد أنّ ألونسو صادقٌ معنا، بشكلٍ مماثلٍ لصدقنا معه. أراد في البداية رؤية السيارة الجديدة والقوانين الجديدة. أعتقد أنّه يُحبّ سيارات الفورمولا واحد الجديدة. يريد أن يكون تنافسيًا لأنّه يملك موهبة ليُظهرها للعالم ولنفسه".

وتابع: "نحتاج لأن نكون تنافسيّين للإبقاء عليه. في حال كنّا تنافسيّين فسيكون سعيدًا وفي حال لم نكن كذلك فسيتّخذ قراره الخاص...".

وقال بولييه أنّه تحدّث بالفعل إلى ألونسو حيال العام المقبل، لكنّه قال بأنّه لم يتمّ إحراز أيّ تقدّمٍ بخصوص بقائه من عدمه.

وقال بخصوص ذلك: "لا نزال في المراحل الأولى، لكن بالطبع تحدّثنا".

لا يزال الأفضل

بالرغم من أنّ ألونسو لم يفز بأيّ لقبٍ منذ 2006، قال بولييه بأنّه لا يملك أدنى شكٍ بأنّ الإسباني لا يزال السائق الأفضل في البطولة.

وقال بخصوص ذلك: "لا أريد منحكم الكثير من المعلومات، لأنّني أعلم أنّ الكثير من الفرق تريد تلك المعلومات، لكنّه الأفضل".

وتابع: "من دون شكّ. من الواضح أنّه الأفضل، لكن فوق ذلك يُمكن إظهار ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة