مكلارين: مسألة التزوّد بالمحركات قد يتمّ حلها خلال الأيام المقبلة

ما زالت مكلارين تأمل أن يسير الوضع "المعقّد" للتزوّد بالمحركات في اتجاه يسمح لها التزوّد بمحركات رينو، على أمل أن تسير الأمور في 2017 لصالحها خلال الأيام القليلة المقبلة على الرغم من انقضاء المهلة النهائية لحسم الجدل في مونزا.

مع تصاعد التوتر في الشراكة التي تربط مكلارين مع هوندا على ضوء الموسم المخيّب للآمال، لم يعد سراً أنّ فريق ووكينغ يسعى لإيجاد مصنّع بديل يزوّده بالمحركات لموسم 2018 المقبل.

لكنّ الآمال بذلك متعلقة بإقناع هوندا بالانتقال لتزويد تورو روسو  بالمحركات – ما سيحرّر رينو من تزويد فريق فاينزا ويسمح لها بالتحالف مع مكلارين.

وكان فريق تورو روسو ينتظر قراراً من هوندا حيال صفقة 2018 مع انتهاء أسبوع جائزة إيطاليا الكبرى.

وعلى الرغم من سلسلة الاجتماعات في مونزا والتي ضمت ممثلين عن مكلارين، هوندا، رينو، تورو روسو وريد بُل، لم يتمّ التوصّل إلى حلّ واضح بعد.

لكن، ومع تدخّل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" ومدراء الفورمولا واحد في محاولة لمساعدة دفع الأمور قدماً، يبدو أنّ آخر قطع الأحجية ستتموضع في مكانها خلال الساعات الـ 48 المقبلة في صفقة توضّح الحلّ النهائي.

مسألة معقدة

من جهته، اعترف إريك بولييه مدير فريق مكلارين أنّ المسألة ليست بسيطة – لكنه ما زال متفائلاً بإمكانية التوصل إلى حلّ يُبقي هوندا في الفورمولا واحد.

فقال الفرنسي: "إنها مسألة معقدة، لأنك ترغب بالحل الأفضل لمصلحة الفورمولا واحد كذلك، وليس مكلارين فقط".

وأكمل: "مهما حصل، فإنّه سيكون تعاوناً جيداً للغاية مع جميع الأطراف في الفورمولا واحد. نحاول جميعاً إيجاد الحلّ الأفضل للوضع الراهن. لكنني لن أعلّق أكثر على ذلك".

بالمقابل، أوضح زاك بروان المدير التنفيذي لدى مكلارين عدم وجود أية ضمانة بعد، على الرغم من الإشارات التي ترجح صفقة وشيكة بين هوندا وتورو روسو.

فقال: "هناك عدة سيناريوهات محتملة. السيناريو الذي يرغب الجميع بسماعه، محصور بين طرفين اثنين. لكنه ليس السيناريو الوحيد".

وبعيداً عن وضع التزوّد بالمحركات، هناك مسألة متعلقة بالدفعات المالية المترتبة على إنهاء العقود قبل أوانها.

علاوة على ذلك، يتمحور أحد السيناريوهات حول رغبة رينو بضمّ كارلوس ساينز الابن مقابل إنهاء العقد بشكل مبكر مع الفريق.

تفاؤل حذر

على الرغم من عدم اكتمال أي شيء بعد، لكن براون يحافظ على تفاؤله حيال النتائج التي ستناسب جميع الأطراف.

فقال: "نعم، الحل المناسب هو رضى الجميع في نهاية المطاف. أعتقد أنّ ذلك ممكن. على تورو روسو القيام بذلك... سيكونون على الأغلب من سيقوم بذلك... هناك كلام عن موعد نهائي، لا أعلم عنه، لم يصلني منهم شيء حيال ذلك. لكننا في الأسبوع التالي بالفعل، لذا فإنّ كل شيء يعتمد على ذلك".

كما اعترف بولييه كذلك بأنّ الأمور بدأت تصبح متأخرة لمكلارين لناحية رغبتها بمعرفة مزوّدها المستقبلي للمحركات.

فقال مختتماً: "علينا أن نعلم ما الذي سنقوم به، وأين وجهتنا التالية، إذ لدينا جدول زمنيّ واضح حيال العمل على تصميم سيارة الموسم المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة