مكلارين متشجعة عقب كلام رينو "المختلف" حيال المحرك

المشاركات
التعليقات
مكلارين متشجعة عقب كلام رينو
16-02-2019

أوضح زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين أن فريقه يأخذ كلام رينو الإيجابيّ على محمل الجدّ نظراً لأن المصنّع الفرنسي أثبت أنه "صادق جداً" خلال عمليات التواصل بين الطرفين الموسم الماضي في الفورمولا واحد.

تأخرت رينو خلف محركَي فريقَي الصدارة مرسيدس وفيراري خلال حقبة المحركات الهجينة، لكنها مؤخراً بدأت بإحراز كسب جيد مع محركها قبيل انطلاقة موسم 2019 - حيث كشف سائقها دانيال ريكاردو أن مزاعم العلامة الفرنسية مدعومة بالأرقام.

وما زالت مكلارين - التي بدأت التزود بمحركات رينو منذ الموسم الماضي عقب ثلاثة مواسم كارثية قضتها مع هوندا - فريق رينو الزبون الوحيد في الفورمولا واحد، وذلك عقب قرار ريد بُل الانتقال لاستعمال محركات هوندا.

وضمن معرض كلامه على هامش حدث إطلاق سيارة مكلارين لموسم 2019، أوضح براون أن رينو قدمت بيانات مشجّعة لفريق ووكينغ، وذلك ما يفسر ارتياحه حيال تصريحات المصنّع الفرنسي.

فقال: "نحن جاهزون للمنافسة مع التصريحات التي أطلقتها رينو، حيث شاركوا معنا تفاصيل الكسب في الأداء الذي حققوه، وهذا ما كان أمراً مشجعاً للغاية".

وأكمل: "تجمعنا علاقة جديدة، رينو تصرّح عن الأمور بطريقة مختلفة هذا العام مقارنة بالعام الماضي".

وتابع: "العام الماضي، كنا نعي محدودية المحرك مقارنة بفرق الصدارة، وكانوا صريحين جداً في هذا الجانب معنا".

واسترسل: "لذا، فإنّ تصريحاتهم الإيجابية تضعنا ضمن موقف إيجابي".

أول سيارة مكلارين تزوّدت بمحرك رينو كانت "أم.سي.أل33"، لكنها كانت تعاني من مشاكل أساسية في تصميمها منعتها من تحقيق أية نتائج إيجابية، إلا أن الفريق يبدو واثقاً من تحسّن خليفتها "أم.سي.أل34" - التي صرّح كارلوس ساينز سائق الفريق الجديد أنها "أفضل" من سابقتها.

حيث قال براون: "مواصلة التعاون مع رينو للعام الثاني تعني أننا قمنا بعمل أفضل في تطوير السيارة لتتلاءم مع وحدة الطاقة".

وأكمل: "لقد اتخذنا قرارنا بالانتقال من محركات هوندا بشكل متأخر بعض الشيء، ومن ثم عانينا مشاكل الموثوقية - بعضها كان نتيجة تصميم سيارتنا لعدم معرفتنا الجيدة بوحدة الطاقة وكيفية توضيبها بشكل جيد كما هو الحال الآن".

وتابع: "يبدو أن رينو باتت في موقع أفضل ونحن بالتأكيد كذلك حيث سنستفيد من خبرتنا السابقة".

علاقة وطيدة مع رينو

من جهته، أشار جيل دي فيران المدير الرياضي لدى مكلارين أن تطوير سيارة "أم.سي.أل34" الجديدة سار بشكل جيد نتيجة العلاقة الوطيدة ما بين رينو ومكلارين.

فقال: "أعتقد أن علاقتنا مع رينو كانت تتحسن بشكل ثابت مع الوقت. العام الماضي كان أول موسم لنا مع رينو، وعندما يعمل طرفان معاً فعليهما تفهم كيفية عمل كلّ منهما في جميع النواحي، بالتالي تتحسّن العلاقة التي تربطهما بشكل طبيعي".

وأكمل: "عليك أن تتعرف على الطرف الآخر بشكل أفضل، بحيث يصبح التواصل أسهل وبالتالي يصبح التعاون التقني أفضل".

واختتم: "الأنظمة التي نعمل عليها، لا بدّ من تجربتها لتفهم نقاط ضعفنا ومجالات التحسّن. وأرى المزيد من ذلك ضمن عملية التحوّل خاصتنا".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فيتيل: لا سبب يدعو لتوقّع مغادرتي مبكّرًا لصفوف فيراري

المقال السابق

فيتيل: لا سبب يدعو لتوقّع مغادرتي مبكّرًا لصفوف فيراري

المقال التالي

ريكاردو يختبر سيارة رينو الجديدة في برشلونة

ريكاردو يختبر سيارة رينو الجديدة في برشلونة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن , فريق رينو اف1
Be first to get
breaking news