مكلارين متحمّسة حيال فرصها في الموسم المُقبل

صرّحت الحظيرة البريطانية مكلارين بأنّها "متحمّسة" حيال ما سيكون بوسعها تقديمه في الفورمولا واحد الموسم المُقبل، وذلك على خلفية صفقة انتقالها للتزوّد بمحرّكات أخرى والتقدّم الذي أحرزته على صعيد هيكل سيارتها.

بعد تأمينه للتزوّد بمحرّكات رينو الموسم المُقبل، انتعش الفريق المتمركز في ووكينغ بالخطوة التي أحرزها إلى الأمام على صعيد الوتيرة من خلال تصميم الجناح الأمامي الجديد الذي جلبه الفريق.

وكان التقدّم الذي أحرزه الفريق جيّدًا للغاية إلى حدّ اعتراف فرناندو ألونسو بأنّ مكلارين باتت تملك الآن "أفضل" سيارة في التجارب التأهيليّة.

من جهته قال المدير التنفيذيّ لمكلارين زاك براون أنّ الخطوة التي أحرزها الفريق خلال السباقات الأخيرة مشجّعة للغاية للموسم المُقبل – كما أنّها رفعت من مستويات الحماسة حيال ما يُمكن تحقيقه في 2018.

"كلّ الأمور تقريبًا التي قمنا بتطويرها على مدار العام في المصنع ظهر تأثيرها على أداء السيارة، لذلك حقّقنا قفزة عالية في معدّل النتائج الجيّدة" قال براون لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "في بعض الأحيان قد تعمل الأمور التي قد تمّ تطويرها في المصنع ولا تعمل على السيارة، لكنّ الهيكل كان يتحسّن ويصبح أفضل وأفضل مع مرور الوقت".

وأردف: "نظام تحديد المواقع العالمي «جي بي اس» الخاص بنا يقول بأنّنا قريبون للغاية من ريد بُل: وربما نكون أفضل بعض الشيء على بعض الحلبات وأسوأ على حلبات أخرى. لكنّهم فازوا ببعض السباقات، لذا فإنّنا متفائلون بفضولٍ لموسم 2018. إذ أنّنا متحمّسون للغاية حيال فرصنا في العام المُقبل".

تعديلات القوانين

على الرُغم من أنّ الموسم المُقبل لن يشهد تغييراتٍ جذرية على صعيد القوانين، إلّا أنّ بعض التعديلات على القوانين – والتي تتضمّن اعتماد نظام الطوق للحماية أو ما يُعرف بـ"الهايلو"، إلى جانب حظر أجنحة تي و"مقاعد القرد" – سيكون لها تأثير على التصميمات الانسيابيّة.

ولهذا بدا مدير التسابق لدى مكلارين إريك بولييه حذرًا بعض الشيء حيال امتلاك ثقة كاملة في قدرة فريقه على المنافسة في الأمام الموسم المُقبل.

"لا يُمكنك مُطلقًا أن تكون واثقًا 100 بالمئة من ذلك" قال بولييه، مُضيفًا: "في حال كنّا سنحظى بذات القوانين 100 بالمئة من دون تغيير، عندها كنت لأقول نعم".

وتابع: "لكن من الواضح أنّه سيكون هنالك بعض التغييرات العام المُقبل: حظر أجنحة تي، مقعد القرد، العديد من التعديلات في مؤخّرة السيارة والتي ستجعل الوضع أصعب بعض الشيء – هذا إلى جانب تصميم الطوق، والذي يُعدّ تأثيره كارثيًا على صعيد الانسيابيّة. لذا فإنّ هنالك الكثير من العمل للقيام به".

وأكمل: "لكنّني أثق في الفريق، وفيما حقّقوه على مدار الأعوام الثلاثة الماضية. فلا سبب يمنعهم من مواصلة فعل ذلك، والبناء على ما حققناه واللحاق بركب الصدارة".

وعند سؤاله إذا كان على الأقلّ واثقًا من قدرة مكلارين على المنافسة ضمن ثلاثي الصدارة؛ مرسيدس، فيراري وريد بُل، قال بولييه: "نعم. 100 بالمئة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة