فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
15 يوماً

مكلارين لن تمنع ألونسو من المشاركة مع فريق منافس في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
مكلارين لن تمنع ألونسو من المشاركة مع فريق منافس في الفورمولا واحد
12-07-2019

كشفت مكلارين أنها ستدعم عودة فرناندو ألونسو إلى الفورمولا واحد مع فريق منافس في حال حصل بطل العالم مرتين على الفرصة الملائمة، وذلك بعد أن قرر الفريق الاحتفاظ بتشكيلته الحالية من السائقين لموسم 2020 المقبل.

سيقود لاندو نوريس وكارلوس ساينز الابن مع مكلارين للموسم التالي على التوالي في 2020، وذلك بعد أن تمّ ضمهما إلى صفوف الفريق عقب اعتزال فرناندو ألونسو سباقات الجائزة الكبرى وخروج ستوفيل فاندورن الذي عانى بدوره في تقديم أداء مقنع بالمقارنة مع اﻹسباني، حيث بات يشارك في منافسات الفورمولا إي بعقد مع مرسيدس.

وترك ألونسو الباب مفتوحاً ﻹمكانية عودته إلى الفورمولا واحد في حال حصل على مقعد تنافسي حتى مع فريق منافس، وذلك عقب تأكيد تشكيلة مكلارين الحالية لموسم 2020.

لكن، أشارت التكهنات حيال إمكانية تغيير محتملة في تشكيلات الفرق من السائقين، إلى أن ألونسو يدرس بالفعل احتمال العودة إلى فيراري، بالرغم من ارتباط سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير بعقدين مع العلامة الإيطالية.

ويرتبط ألونسو مع مكلارين بعقدٍ كسفير لها، كما اختبر سيارتها للفورمولا واحد هذا الموسم وشارك في مساعي مكلارين (التي فشلت) للمشاركة في سباق إندي 500، لكن زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين أوضح أن الشركة ليست لديها أية مشكلة بانضمام ألونسو إلى فريق منافس في الفورمولا واحد.

اقرأ أيضاً:

وحين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال إمكانية مشاركة ألونسو مع فريق منافس الموسم المقبل، أجاب براون: "ما يزال فرناندو سفيراً لمكلارين".

وأكمل: "تجمعنا به علاقة رائعة، ونتكلم معه حيال بعض برامج السباقات المستقبلية غير المرتبطة بالفورمولا واحد".

وتابع: "لكننا سنكون مسرورين له في حال قرر العودة إلى الفورمولا واحد - ونظراً ﻷنه ليست لدينا مقاعد متاحة - والمشاركة مع فريق آخر. سندعمه بشكل كبير في هذا الصدد إن كان هذا ما يريده".

أحرز فرناندو الفوز بسباق لومان 24 ساعة مرتين مع تويوتا خلال محاولتين في 2018 و2019، كما فاز بلقب بطولة العالم لسباقات التحمل مع المصنّع الياباني خلال ذلك.

لكن، لا يخطط الإسباني للمشاركة في موسم "دبليو إي سي" المقبل، كما نفى رغبته بخوض موسم كامل في إندي كار، بالرغم من أنه يود العودة للمشاركة في سباق إندي 500.

ذلك وبالتزامن مع عدم وضوح مستقبل فيتيل ضمن صفوف فيراري، أثارا الكثير من التهكنات حيال إمكانية عودة محتملة لبطل العالم مرتين إلى الفورمولا واحد - وذلك أمر وصفه في بداية الموسم بأنه "ليس ضمن المخططات"، لكنه "سيفكر به بالتأكيد في حال وردت فرصة رائعة لذلك".

اقرأ أيضاً:

وفي غياب ألونسو، قدم ساينز ونوريس تأديات قوية للغاية مع مكلارين، حيث بات الفريق يحتل المركز الرابع ضمن ترتيب المصنعين.

وأوضح براون أن مكلارين أرادت التوقيع مع كلا سائقيها لموسم 2020 المقبل، قبل أن تبدأ فوضى توقعات سوق السائقين.

فقال: "كان كارلوس سريعاً جداً خلال جميع الجولات، وكذلك اﻷمر مع لاندو الذي أثبت أنه يتعلم بسرعة كبيرة كذلك".

وأكمل: "إنه لا يرتكب اﻷخطاء تلك التي يتوقعها البعض ربما من السائقين الناشئين. إنه يقود بشكل ناضج، كما أن انطباعاته التي يقدمها عن السيارة جيدة، وتجمعه علاقة جيدة جداً مع كارلوس".

واختتم: "شعرنا أنه علينا أن ننتهي من هذه المسألة (تحديد تشكيلة سائقي الموسم المقبل) كي نواصل العمل على برنامجنا، ونكمل المنافسة".

اقرأ أيضاً:

لاندو نوريس، كارلوس ساينز الابن، مكلارين

لاندو نوريس، كارلوس ساينز الابن، مكلارين

تصوير: صور لات

المقال التالي
معرض الصور التقني: أبرز تحديثات الفرق في بريطانيا

المقال السابق

معرض الصور التقني: أبرز تحديثات الفرق في بريطانيا

المقال التالي

بوتاس يتفوّق على هاميلتون بـ 0.069 ثانية ليتصدّر التجارب الثانية في بريطانيا

بوتاس يتفوّق على هاميلتون بـ 0.069 ثانية ليتصدّر التجارب الثانية في بريطانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن