مكلارين لن تكشف عن تشكيلة سائقيها قبل شهر سبتمبر

كشف إريك بولييه مدير فريق مكلارين أن الفريق سينتظر حتى شهر سبتمبر/أيلول لاتخاذ القرار حول تشكيلة سائقيه لموسم 2017 على الرغم من التكهّنات حول التخلي عن جنسن باتون لصالح ستوفيل فاندورن.

أثار فاندورن إعجاب الكثيرين حين تمكن من تسجيل النقاط خلال سباقه الأول في الفورمولا واحد لصالح مكلارين على أرض حلبة البحرين الدولية، حين قاد خلف المقود كبديلٍ عن فرناندو ألونسو المُصاب حينها.

تملك مكلارين خياراً خلال الموسم المقبل لضمّ فاندورن إلى صفوفها كسائق رئيسي، لكنّ ذلك يجب أن يتمّ بحلول شهر سبتمبر/أيلول إن لم ترغب بالمخاطرة في خسارة البلجيكي لصالح فريق آخر.

ذلك يعني أن فاندورن لا يملك خيار الرحيل قبل ذلك، حيث أوضحت مكلارين أنه لن يتمّ تأكيد أيّ قرار قبل ذلك الموعد.

وفي حديث لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، قال بولييه: "لا نرغب في التأثير على أداء سائقينا لهذا الموسم، لذا لن نتكلّم حول الأمر حتى شهر سبتمبر/أيلول المقبل".

وأضاف: "لو بدأنا الكلام والتوقعات منذ الآن، فإن تركيز سائقينا سيتشتّت".

لا مانع من سائق شابّ

أقر بولييه أن مكلارين لم تتخذ القرار النهائي بعد حول ضمّ فاندورن من عدمه، لكن الفريق أشار إلى إمكانية الاستفادة من سائق شابّ كبديل عن السائق الخبير الأكبر سناً.

حيث قال: "يتعلق الأمر بموقعنا الحالي وعملية إعادة هيكلة الفريق على طريق السعي للمنافسة على الفوز".

وأكمل: "يحتاج الفريق لسائق خبير، لكنك تحتاج كذلك إلى سائق شابّ، فهذا يعني ضخّ دماء جديدة في عروق الفريق وكذلك يعني دفع السائق الخبير لتقديم أداء أفضل نتيجة المنافسة بينهما".

وحين سئل إن كان اتخاذ مثل هذا القرار المعقد للموسم المقبل يمثّل مشكلة كبيرة، أجاب: "كلا ليست مشكلة على الإطلاق... أملك أفضل الاحتمالات حتى الآن في مسيرتي المهنية، بطلا عالم مع أفضل سائق شابّ واعدٍ".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة