مكلارين: لم نستطع ترك سلسلة عروض ألونسو التنافسيّة "تندثر"

أوضحت مكلارين أنّ خطتها في السماح لفرناندو ألونسو بالمشاركة في سباق "إنديانابوليس 500" هذا العام، جاءت بشكل أساسيّ كي لا تسمح لمسيرة الإسبانيّ التنافسية بأن تخبو و"تندثر".

على الرغم من أنّ ألونسو سيتغيّب عن جائزة موناكو الكبرى مقابل أن يخوض سباق "إندي 500" لكنّ مكلارين تعتقد أنّ الفوائد الناتجة عن إبقاء بطل العالم مرتين متحمساً إزاء الرياضة لهي أكثر أهمية من إمكانية تسجيل النقاط في مونتي كارلو.

حيث قال إريك بولييه، مدير التسابق لدى مكلارين: "قال بعض الناس أنّ تلك المسألة ليست إلا تسويقاً، اختباءً من الواقع، تمويهاً وغير ذلك – لكنّ الأمر يتمحور حوله بشكل خاصّ لإبقائه متحمساً".

وأكمل: "لا يتعلق الأمر بالمال. تلك ليست طريقتنا في التعامل. هذا السائق تنافسيّ في كلّ المجالات التي يخوضها، حتى عندما يخرج ليشارك في سباقات غو-كارتينغ على حلبته – سيكون تنافسياً مثل يوم الأحد أو كما كان قبل عشر سنوات ماضية".

وأضاف: "إنه تنافسي بشكل كبير، وتلك إحدى مواهبه العديدة. وبالتأكيد فإننا لا نرغب بكسرها أو خسارتها، أو تركها تموت، لأنها شعلته، وشغفه الذي يتّقد بداخله".

وتابع: "الطريقة الوحيدة للإبقاء عليها حيّة تكمن في إفساح المجال له بعض الشيء، والسماح له بالقيام بأمر مختلف تماماً، لكنه يمنحه الإثارة، وينعش روحه التنافسية إن صحّ التعبير".

دعم فاندورن

من جهة أخرى، وبينما تبدو حظوظ ألونسو في إحراز لقبه الثالث متماشية مع مستوى إحباطه الحالي، ترى مكلارين أنّ حال الناشئ ستوفيل فاندورن ستكون أفضل، نظراً لأنه ما زال في بداية مسيرته المهنية.

كما أوضح بولييه أنّ مكلارين ما تزال داعمة للسائق اليافع بشكل كامل، على الرغم من أنه لم يفلح في اجتياز القسم الأول للتجارب التأهيلية حتى الآن هذا الموسم.

حيث قال: "لن أقول أنه في وضع مريح، لكنّه في وضعٍ لا يحتّم عليه إثبات نفسه في كل سباق. إننا نثق به، وقد وقّعنا معه عقداً طويل الأجل".

وأكمل: "لا نرغب في استمرار الوضع الحاليّ لفترة طويلة، لكنّه لا يتعرض لأية ضغوط كي يقدّم أداء أفضل. إنه سائق جيد، ومدعوم بشكل كبير من قبل مكلارين".

كما يرى بولييه أنّه ومع معاناة ألونسو وفاندورن بسبب مشاكل الموثوقية حتى الآن، فليس من العدل الحكم على أداء البلجيكي فقط بالنتائج التي أحرزها.

إذ قال: "لو أمعنّا النظر حصّة تلو الأخرى، لوجدنا أنه عانى الكثير من المشاكل مع سيارته، إذ لم يكن في موقع يؤهله استخراج أفضل قدراتها".

واختتم: "لكننا نراقب البيانات عن كثب لفة تلو الأخرى، ويمكنني أن أقول لكم أنه وخلال المرات القليلة التي سار فيها كلّ شيء على ما يرام على الحلبة، كان يقود بشكل صحيح وبوتيرة تجاري ألونسو، وهذا أمر جيد. لكن، نعم نحتاج لإكمال أسبوع من دون مشاكل لإظهار ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , إندي كار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة