مكلارين "لم تُحدّد بعد" من سيأخذ مكان ألونسو في سباق موناكو

قال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّ فريق الحظيرة البريطانيّة في الفورمولا واحد لم يُحدّد بعد هويّة السائق الذي سيأخذ مكان فرناندو ألونسو خلال جائزة موناكو الكبرى الشهر المقبل.

سيتخلّف ألونسو عن سباق الإمارة نهاية مايو/أيار المقبل من أجل المشاركة للمرّة الأولى في سباق إنديانابوليس 500 مع اشتراكٍ لمكلارين يديره فريق أندريتي أوتوسبورت المُزوّد بمحرّكات هوندا ضمن سلسلة الإندي كار.

ولا يزال جنسن باتون زميل الإسباني السابق مرتبطًا بعقدٍ مع مكلارين حتّى نهاية 2018 لكنّه لا يُشارك هذا العام ضمن صفقة وضعها المدير التنفيذي السابق رون دينيس العام الماضي.

وفي حين أنّ بطل موسم 2009 يبدو الخيار الواضح، قال براون أنّه لم يتمّ اتّخاذ أيّ قرارٍ بعد بشأن هويّة معوّض الإسباني لمجاورة ستوفيل فاندورن، تاركًا تلك المهمّة لإريك بولييه مدير التسابق في الفريق.

وقال الأمريكي: "لم يتمّ تحديد هويّة معوّض ألونسو بعد. لا تزال تلك المحادثات متواصلة ولدينا بعض الخيارات، سنعلن عن هويّته حالما نتّخذ القرار".

وأضاف: "يُعدّ إريك، الذي يدير فريق الفورمولا واحد، المسؤول عن توصية من يراه الأجدر بالتواجد في السيارة وأعتقد أنّه سيكون حاضرًا خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع ويُمكنكم توجيه هذا السؤال له، فهو يعمل على هذا الأمر".

ولم يختبر باتون سيارة الفريق الجديدة خلال الفترة الشتويّة، حيث اعترف براون أنّه لا يعلم إن كان البريطاني قد "أكمل برنامج محاكاة لسيارة 2017".

وتملك مكلارين فرصة لمنح مُعوّض ألونسو إمكانيّة قطع مسافة على السيارة من بوابة التجارب التي ستقام وسط الأسبوع المقبل إثر جائزة البحرين الكبرى، لكنّ براون قال بأنّ منح فاندورن فرصة قطع مسافة إضافيّة يُمثّل الخطّة الوحيدة في الوقت الحاضر.

وقال حيال ذلك: "أودّ لو يتواجد ألونسو في مكانين في آن واحد لكنّ ذلك غير ممكن، أعتقد أنّ فرصة الفوز بالجائزة في إنديانابوليس كبيرة للغاية وهي فرصة لا يرغب أحدٌ منّا بتفويتها".

وتابع: "كما قال ألونسو، مهما كان من سنضعه في السيارة، فإنّ فاندورن يقوم بعملٍ رائع، لذلك سيكون قادرًا على بلوغ ما ستوفّره السيارة. والأمر ذاته بالنسبة لزميله".

وأردف: "علينا النظر إلى الصورة العامة لما تحاول مكلارين-هوندا بلوغه، من خلال التضحية بعدم وجود ألونسو في موناكو مقابل تواجده في إندي، عندما ننظر إلى الموسم بأكمله سنقول أنّ تلك كانت الخطوة المناسبة".

ألونسو يأمل تسجيل مكلارين للنقاط في موناكو

مثّلت موناكو الحلبة الأفضل بالنسبة لمكلارين منذ إعادة لمّ شملها بهوندا في 2015، وذلك بالنظر إلى عدم تطلّب الحلبة لأداءٍ عالٍ من وحدة الطاقة.

وأكمل ألونسو سباق العام الماضي في المركز الخامس، كما يأمل أن تتمكّن مكلارين من تسجيل النقاط هناك مرّة أخرى الشهر المقبل.

وقال الإسباني: "تُعتبر تلك النتيجة الأفضل بالنسبة إلينا خلال الموسمَين الماضيَين بالنظر إلى الحزمة التي بحوزتنا لذلك نضع الكثير من الآمال على ذلك السباق".

وأضاف: "آمل أن يقوم من سيأخذ مكاني بعملٍ رائع".

واختتم حديثه بالقول: "بالرغم من أنّني لن أكون في السيارة، إلّا أنّ تسجيل النقاط يُعدّ ممكنًا للغاية، سنتابع السباق من أمريكا في توقيتٍ مختلفٍ لكنّنا سندعمهم من هناك، أنا حزينٌ لتفويت السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , جنسن باتون , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة