مكلارين قد تعود لاعتماد اللون "البرتقالي" التقليدي في موسم 2018

قد تقوم مكلارين بالعودة لاعتماد الكسوة اللونية "البرتقالية" التقليدية لسيارتها في الفورمولا واحد للموسم المقبل، إذ تقترب من اتخاذ القرار النهائي حيال المسألة.

انتقل فريق ووكينغ إلى استعمال اللون البرتقالي الفاقع هذا الموسم، لكنّ المتابعين طالبوا بالعودة لاعتماد "اللون البرتقالي" التقليدي الذي تمّ استعماله على سيارة فرناندو ألونسو التي شارك بها في سباق "إندي 500". (الصورة أعلاه).

ومع اقتراب موعد اتخاذ القرار النهائي حول الكسوة اللونية وفقاً لنتائج المباحثات مع الراعي خلال الأسابيع القليلة المقبلة، أوضح زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين أنّ العودة لاستعمال اللون البرتقالي التقليدي أمر وارد.

فقال: "بدأنا النظر في تصميم السيارة الآن. أعتقد أنّ المتابعين يرغبون باللون البرتقالي التقليدي بالتأكيد. عندما شاركنا في إندي كار تلقينا الكثير والكثير من الطلبات ’الرجاء اعتمدوا هذا اللون لسيارة الفورمولا واحد’".

وأكمل: "نحن ننتظر قرارات الراعي والتي تُملي كذلك لون السيارة. ولا أنفي إمكانية العودة إليه (اللون البرتقالي التقليدي)".

من جهة أخرى، أوضح براون أنّ نسبة اللون البرتقالي في كسوة السيارة متعلقة برغبة الرعاة، لكنه استبعد تغييراً جذرياً كذلك الذي حصل مع سيارة فورس انديا لهذا الموسم حين اعتمدت اللون "الزهري" بناءً على رغبة الراعي "بي.دبليو.تي".

حيث قال: "لدينا جميع أنواع التصاميم أمامنا، لكن علينا أن نرى مدى توافقها مع رغبات الراعي التي ستحدد قسماً منها".

وأكمل: "نودّ الإبقاء على بعض اللون البرتقالي. نرى أنّ ذلك جزء من هويتنا، خاصة مع تقدمنا أكثر في الرياضة. لكننا شركة تجارية. بالرغم من أنّ اللون ’الزهري’ يبدو خياراً متطرفاً نوعاً ما".

استبعاد إمكانية التعاقد مع راعٍ أساسيّ

عبّر براون عن تفاؤله حيال انضمام رعاة جدد إلى مكلارين في 2018، لكنه غير واثق من تواجد أيّ راعٍ أساسي في المستقبل القريب.

فقال: "لدينا الكثير من المساحة على سيارتنا للرعاة. إنني متفائل للغاية بذلك، كما أنني أتوقع وبكل تأكيد تواجد المزيد من الرعاة الجدد خلال الموسم المقبل".

وحين سئل حيال إمكانية توافر راعٍ أساسيّ، أجاب: "إنني أنظر في كيفية شرح وجهة نظر الفريق التجارية. وليس للأسباب التي ذكرها رون دينيس بأننا لن نحظى على الإطلاق براعٍ أساسيّ، لكنني لا أعتقد أننا سنحظى بمثل ذلك".

وأكمل: "أعتقد أنّ اسم الفريق هو مكلارين. وعلى عكس ناسكار حيث يمكن للفريق أن يرتبط باسم راعٍ أساسيّ، ذلك لا يحصل فعلياً في الفورمولا واحد. لذا أعتقد أن تواجد راعٍ أساسيّ لا يقدّم الفائدة التي نجدها في فئات أخرى".

وأكمل: "أعتقد أننا ضمن سياق الحصول على عدة شركاء كبار وأعتقد أنّ ذلك سيكون خلال الموسم المقبل".

وحين سئل حيال الموعد الزمني حيال قرار اعتماد الكسوة اللونية، أجاب براون: "إنها عملية مستمرة، لكن علينا اتخاذ القرار بحلول الأول من شهر ديسمبر/تشرين الثاني نظراً لتواجد معدات الفريق – إذ سنحظى بتصميم جديد للمرآب الموسم المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة