مكلارين في حيرةٍ من أمرها بعد "أفضل يوم" لها في موسم 2017

كشف فريق مكلارين بأنه لا يعلم الأسباب وراء تحوّل حظّه ونجاحه في خوض أفضل يومٍ له خلال العام على الحلبة البحرين الدولية في أثناء التجارب التي أقيمت اليوم الأربعاء.

بعد المشاكل العديدة التي واجهت الفريق خلال أسبوع الجائزة الكبرى في البحرين نهاية الأسبوع الماضي، فضلاً عن المشاكل التي تعرّض لها أوليفر تورفي خلال اليوم الأوّل من التجارب يوم أمس الثلاثاء، نجحت الحظيرة البريطانية في قلب الطاولة والدوران على الحلبة لعددٍ جيد من اللّفات.

فقد نجح ستوفيل فاندورن في إكمال برنامجه بنجاح من دون مشاكل تُذكر مع وحدة طاقة هوندا إذ أنهى اليوم الأخير في المركز الرابع برصيد 81 لفة.

وأوضح مدير التسابق في مكلارين إريك بولييه بأنه لا يستطيع تفسير سبب مقدرة فريقه على إكمال هذا العدد من اللّفات إذ لم تقم هوندا بإجراء أيّة تعديلات على وحدة الطاقة التي استخدمت يوم الثلاثاء.

وقال بولييه "لو كنا نعلم...هذه هي المشكلة. لقد سار كل شيء بطريقة جيدة. في الواقع، قمنا بالضغط قليلاً على الإعدادات في محاولةٍ لاستغلال هذه الفرصة حيث عمل كُلّ شيء بسلاسة".

وأضاف "إنه يوم حقيقي من التجارب، إذ تستطيع اختبار ما قمت بالتخطيط له. إنه أمر جيد جدًا".

أفضل يوم

يوم كاملٌ من التجارب منح فاندورن بعض السعادة إذ بدت عليه بوضوح ملامح الراحة اليوم الأربعاء بعد أيامٍ قليلة من تعطّل سيارته وعدم قدرته على المشاركة في سباق البحرين.

وقال البلجيكي "أعتقد بأنه اليوم الأوّل الذي لا نواجه فيه مشاكل كبيرة حيث تمكّنا من مواصلة برنامجنا. أعتقد بأننا أكملنا تقريبًا كُلّ ما خططنا له لليوم، إذ قمنا ببعض الأشياء المتعلقة بضبط السيارة والتي كان يجب علينا القيام بها خلال التجارب الشتوية في برشلونة".

وأكمل "لذلك، كان يومًا مثمرًا للغاية، إذ أشعر بالسعادة لقدرتنا على القيام بالكثير من اللّفات بعد مصاعب يوم أمس. كما أنني سعيد بعدد اللّفات التي قمنا بها كذلك لصالح الفريق".

وتابع قائلاً "لم يكن أسبوعًا سهلاً بعد جولتين مزدوجتين. قام الفريق بعمل رائع للغاية من خلال وضع السيارة على المسار في كلّ مرة".

تحليل هوندا

في حين قامت هوندا بإصلاحات مؤقتة من أجل تجنب تكرار المشاكل التي حدثت على صعيد نظام استعادة الطاقة الحرارية "أم.جي.يو-أتش" في البحرين، أشار بولييه إلى أنه سيكون من الخطأ الاعتقاد بأنّ الصانع الياباني وجد حلولاً لجميع مشاكل الموثوقية.

"كلا، كونه من الصعب جدًا فهم الأخطاء التي تعرضنا لها" قال بولييه، ثم تابع "قمنا بتغيير نظام استعادة الطاقة الحرارية، ولكننا تعرّضنا لمشكلة في النظام عينه بعد إجرائنا للفتين فقط صباح يوم أمس الثلاثاء".

وأضاف "قمنا بتغيير المحرك وأكملنا 17 لفة بالأمس، بيد أننا لم نتمكّن من العثور على أيّ عطل ظاهر في السيارة".

واختتم "لذلك أعتقد بأنها ستكون مهمة معقدة أمام هوندا لمعرفة ماذا حدث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب أبريل في البحرين
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة