مكلارين: فيراري مفاجأة التجارب الشتوية

ترى مكلارين أنّ فيراري كانت هي المفاجأة خلال تجارب الفورمولا واحد الشتوية الأولى لموسم 2017 في برشلونة.

بالرغم من أنّ مرسيدس أثبتت أنها الخصم الأقوى حتى الآن، لكنّ أداء فيراري القوي – مع تصدّر كيمي رايكونن لترتيب الأزمنة المسجلة خلال اليوم الثاني – كشف عن بارقة آمل في أن يتمكن الحصان الجامح من العودة إلى دائرة المنافسة عقب موسم 2016 المخيب للآمال.

حيث أوضح إريك بولييه مدير التسابق لدى مكلارين أنّ أداء فيراري لفت نظره، بالرغم من تركيزه على مشاكل المحرك التي عانت منها وحدة طاقة هوندا الجديدة.

وحين سئل عن رأيه بمستوى أداء مكلارين، أجاب: "من الواضح أنّ التكهّن صعب، لأنك لا تعلم كمية الوقود ولا تعلم الكثير عن المحرك وعن موقعك بين وحدات الطاقة الأخرى".

وأكمل: "لكن، يبدو أداء فيراري مفاجئاً إذ لم يكن من المتوقع أن نرها تُجاري مرسيدس في أزمنة اللفات. تبدو ريد بُل متأخرة بشكل طفيف، لكنك لا تعلم مستويات الوقود بعد".

وتابع: "لدى الجميع أسرارهم الخاصة، والجميع يغيّر من الخطط، حتى بين الفرق كنا نحاول معرفة استراتيجية كلّ منها. لكنّ ذلك ليس بالأمر السهل".

وأكمل: "ستكشف تجارب الأسبوع المقبل المزيد فيما يتعلق بالأداء، لكن علينا بالتأكيد انتظار السباق في أستراليا".

هيكل سيارة مكلارين

بالرغم من أنّ انطلاقة هوندا المخيبة للأمل مع وحدة طاقتها الجديدة تبدو نقطة ضعف مكلارين، لكنّ بولييه أشار إلى أنّ المؤشرات إيجابية حيال هيكل سيارة مكلارين "أم.سي.إل32".

حيث قال: "إنه جيد بالفعل. أعتقد أنه من الطبيعي أن تعاني من انزلاق أمامي أو خلفي في حال قمتَ بضغط أية سيارة - مهما كانت مثالية - إلى حدودها القصوى".

وتابع: "لكنني أعتقد أنّ الهيكل على الأقل... لم يشتكِ أيّ من سائقينا منه، إذ يبدو تصميمه الأساسيّ جيداً".

واختتم: "ستكون عملية التطوير سريعة الوتيرة، خاصة مع بداية الموسم. أتوقع أن أغلب الفرق ستشارك بسيارات جديدة تقريباً في أستراليا، لذا يبدو الأساس على الأقل جيداً بالنسبة لنا، المنصة جيدة للانطلاق والتطوير وهذا أمر جيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فيراري , مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً