مكلارين: فاندورن بدأ بإظهار الأداء الذي توقّعناه منه

قال إريك بولييه مدير التسابق لدي مكلارين أنّ سائقه ستوفيل فاندورن بدأ القيام بالعمل المتوقّع منه بعد الأداء القوي الذي ظهر به وأحرز على إثره المركز السابع في سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

على غير المعتاد، خاض فاندورن عطلة نهاية أسبوعٍ نظيفة من دون مشاكل في حصص التجارب ولا عقوبات تراجع على شبكة الانطلاق على حلبة لطالما كان من المتوقّع أن تلائم الحزمة التي تمتلكها مكلارين-هوندا.

وكانت النتيجة السلبيّة الوحيدة التي عانت منها قلعة ووكينغ في سنغافورة هي انسحاب فرناندو ألونسو المبكّر نتيجة الأضرار التي تعرّضت لها سيارته على إثر حادثة الانطلاقة على المنعطف الأوّل والتي أشعل شرارتها التصادم الذي جمع بين ثنائي فيراري وماكس فيرشتابن.

"خضنا عطلة نهاية أسبوعٍ أفضل من سابقاتها، لكنّ حلاوة النتيجة شابتها بعض المرارة، مع إنهاء السباق بسيارة واحدة فقط" قال بولييه لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "قام فرناندو بانطلاقةٍ رائعة، لكن على أيّة حال، هذا هو التسابق. فقد كان سباقًا جيّدًا لمشجّعي الفورمولا واحد. المركزان السابع والثامن هما اللذان كنّا لنُحققهما على الورق، لذا فإنّ إنهاء ستوفيل في المركز السابع يعني أنّه لم يستفد من الفوضى التي شهدها السباق، لكنّه في ذات الوقت نجح في عبور خطّ النهاية ومنح الفريق بعض النقاط".

وتابع: "نحن سعداء في الواقع بعطلة نهاية الأسبوع التي خاضها فاندورن، فهو لم يُسابق هنا من قبل. إذ كان أداؤه خلال مجريات الجائزة جيّدًا للغاية. كنت سعيدًا بوتيرته في السباق وطريقة تعامله من الأجواء المتقلّبة. فقد كان حاضرًا وبقوة طوال الوقت".

وأكمل: "مستوى ثقته بنفسه يرتفع تدريجيًا مع مرور الوقت، إذ أنّه بدأ القيام بالعمل الذي أردناه منه أو توقّعناه".

في المقابل رفض بولييه الانسياق وراء الحديث حول ما إذا كان ألونسو – الذي بدأ السباق على إطارات الأمطار عوضًا عن تركيبة «الإنترميديت» - ليُحرز منصّة التتويج إذا ما نجح في إكمال السباق بعد حادث المنعطف الأوّل.

"لا أعلم. فلقد جفّ المسار أسرع من المتوقّع، ثمّ كان مناسبًا لإطارات «الإنترميديت» لفترة طويلة. أعلم أنّ ألونسو له وجهة نظره، وأنا أحترمها، لكنّني لن أتحدّث فيما كان ليكون لو حدث ذلك أو لم يحدث ذاك" قال بولييه.

يُشار إلى أنّ مكلارين قد أكّدت انتقالها للتزوّد بمحرّكات رينو لموسم 2018 خلال عطلة نهاية الأسبوع في سنغافورة، إذ وعلى الرُغم من إصراره على أنّ الفريق لن يستسلم في محاولة تحقيق نتائج جيّدة خلال السباقات الأخيرة المتبقية ضمن شراكته مع هوندا، إلّا أنّ بولييه اعترف بأنّ المصنع قد بدأ بالفعل في توجيه موارد رئيسيّة نحو الموسم القادم.

حيث قال: "لم ينتقل كامل تركيزي على الموسم القادم بعد. ما يزال أمامنا بضعة سباقات متبقية حتّى نهاية الموسم. إذ أنّني لن أستسلم ولن أفرّط في أيّة فرصة لنا هذا العام. سنقوم بأفضل ما لدينا من أجل المُضي قدمًا".

واستدرك: "بيد أنّ التواجد على الحلبة شيء، والتواجد في مقرّك شيءٌ آخر. إذ توجّه التركيز بالفعل في ووكينغ نحو المستقبل، حيث أنّ لدينا الكثير من العمل، لكنّك عندما تكون هنا على الحلبة، يتعيّن عليك التعامل مع الواقع الذي أمامك والموسم الحالي الذي نخوضه".

واختتم بالقول: "ينصب التركيز الآن على هدفٍ واحد، تحدٍّ جديد وكبير. فقد بات الجميع الآن يسيرون في طريق واحد، سأقول بأنّه لم يعد هنالك أيّ شيء متروك خلفنا. إنّه اتّجاهٌ واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة