مكلارين غير مقتنعة بتحفظات مرسيدس على السلامة فيما يخصّ قوانين 2017

صرّحت مكلارين أن تحفظات مرسيدس الأخيرة ما هي إلا جهود "يائسة" لمحاولة الاحتفاظ بأفضليتها الحالية في الفورمولا واحد.

وكان موقعنا "موتورسبورت.كوم" قد كشف سابقاً أن التقرير الذي قدمته مرسيدس خلال اجتماع المدراء التقنيين سابقاً هذا الأسبوع قد عبرت عن تحفظاتها فيما يتعلق بقدرة الإطارات على مجاراة الحمل الإضافي الناتج عن الانسيابية العالية التي ستقدمها الحزمة الجديدة من التغييرات مطلع موسم 2017.

ويبدو أن الفرق المنافسة لا توافق مرسيدس، إلا أن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" طلب من بعض الفرق العمل مع بيريلي خلال الأسابيع القادمة للخروج بحلّ مقبول من البيانات التحليلية لهذا الأمر.

كما يبدو أن إريك بوليه مدير التسابق لدى مكلارين غير مقتنع أبداً بتصريحات مرسيدس.

وأشار إلى أن مرسيدس تحاول ضمان تفوقها الحالي في الفورمولا واحد عن طريق تأخير أو منع التغييرات الجديدة في القوانين.

وعندما سئل إن كانت مكلارين تتفق مع مرسيدس، أجاب بولييه: "كلا في الحقيقة".

وأكمل: "أعتقد أنها اللعبة التقليدية حيث تحاول أن تمنع بعض التغييرات – إذ تبدأ بالمجادلة حول السلامة. لكنها محاولة يائسة من مرسيدس".

وولف غير راضٍ

قال توتو وولف مدير القسم الرياضي في مرسيدس أنّ فريقه شعر أنّه من الواجب فهم القوانين الجديدة بشكلٍ جيّدٍ للتأكّد من أنّها لن تمثّل أيّ خطرٍ على السلامة، كما يخشى أن بعض المنافسين يضعون موضوع المنافسة كهدف لهم قبل معايير السلامة.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "نحن لسنا راضين، بعض الفرق لديها مخططات مختلفة وأعتقد أن مسألة الحظ قد تلعب دوراً كبيراً. ونحن لسنا في رياضة تعتمد على الحظ".

وأكمل: "نحتاج إلى مقاربة منطقية لما يمكننا القيام به في المستقبل وعلينا أن نتأكد من قدرة صانع الإطارات على مواكبة كل ذلك".

وأضاف: "ونظراً لكون البعض يرى في ذلك فرصة، ومع وجود مخططات بأهداف مختلفة، فإن بعض الأمور ما تزال عالقة وتحتاج للنقاش".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم بوليه, وولف