فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
37 يوماً

مكلارين تريد "شفافية" حيال مشاكل محرّك رينو

المشاركات
التعليقات
مكلارين تريد "شفافية" حيال مشاكل محرّك رينو
02-09-2019

تعتقد مكلارين أنّه من المهم للغاية أن تتمتّع رينو "بالشفافية" حيال تحديد ما سار على نحو خاطئ مع محرّكَي الفريق في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، حيث عانت الحظيرة البريطانية من انسحاب مزدوج حرمها من تسجيل النقاط في سبا.

انتهى سباق كارلوس ساينز قبل أن يبدأ، وذلك بعد مواجهته لعطل على محرّكه رينو خلال لفّة التحمية، قبل أن تتوقّف سيارته مباشرة عقب الانطلاقة.

فيما بدا زميله لاندو نوريس في طريقه لحصد مركزٍ خامسٍ مستحق قبل أن يخسر الطاقة على محرّكه في اللفّة ما قبل الأخيرة، ليتوقّف على خط البداية/النهاية ويتراجع في نهاية المطاف إلى المركز الـ 11.

وقال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّ الجميع شعروا بالإحباط بعد خسارة فرصة تسجيل حصيلة جيّدة من النقاط، إذ أشار إلى أنّ الجهود المشتركة أمر ضروري للحصول على فهم كامل لما حدث.

اقرأ أيضاً:

"إنّه أمر مخيب للآمال بالنسبة لنا أن تنسحب سيارتانا، وأن يكون أحد سائقينا غير قادر حتّى على الانطلاق في بداية السباق. في ذات الوقت فإنّ الوضع تقع مسؤوليته على رينو كذلك" قال سيدل.

وأضاف: "تبذل رينو جهدًا كبيرًا من أجل جلب التحديثات على المحرّك خلال الموسم، وهذا أمر مشجّع، لكنّ من المُحبط بكلّ تأكيد أن نحصل على كلّ هذه العقوبات ومن ثمّ ننسحب في السباقات".

وتابع: "من المهم أن نحظى بشفافية وعلاقة منفتحة، وأن نقوم بتحليل المشاكل وحلّها سويًا".

وعند سؤاله إذا ما كانت المشاكل على المواصفات الثانية الأقدم من المحرّك عنت أنّ الفريق ندم على عدم اعتماد المواصفات الثالثة الأحدث في السباق، قال سيدل: "علينا الانتظار أوّلَا، إذ لا أعتقد بأنّ للأمر علاقة بذلك. مُجددًا، كلّ هذه مجرّد تكهّنات حيث أنّنا بحاجة إلى الوقوف على أسباب ما حدث. لا أظنّ أنّ للأمر علاقة بخصائص المحرّك".

وأضاف سيدل أنّ وحدة طاقة نوريس لم تكن في المرحلة الأخيرة من عمر محرّكها، لذا كان ينبغي أن يكون هنالك أميال كافية ليتمّ استخدامها من جديد.

اقرأ أيضاً:

وصرّحت مكلارين بأنّ أحد الجوانب الأساسية التي تحتاج إلى فهمها بعد جولة بلجيكا يتمثّل في سبب تمتّعها بوتيرة قوية للغاية في السباق بالمقارنة مع تراجع كبير وأداء ضعيف في التصفيات.

"سيكون من المثير للاهتمام الآن رؤية تحليل ما حدث في الأسبوع المُقبل، ومعرفة سبب تواجدنا بشكل مفاجئ كرابع أسرع سيارة، لا سيّما وأنّنا لم نتوقّع ذلك مع استراتيجيتنا التي حظينا بها يومي الجمعة والسبت" قال سيدل.

واختتم: "أحرزنا خطوة مع نوريس في التصفيات، إذ كنّا على بُعد عُشر من الثانية فقط من التأهّل ثالثًا، لكنّني توقّعت سباقًا مختلفًا عن ذلك".

المقال التالي
هاميلتون يُثني على تفوق لوكلير "المتواصل" في مواجهة فيتيل

المقال السابق

هاميلتون يُثني على تفوق لوكلير "المتواصل" في مواجهة فيتيل

المقال التالي

تحليل السباق: اليوم الذي فرض فيه لوكلير سلطته في فيراري

تحليل السباق: اليوم الذي فرض فيه لوكلير سلطته في فيراري
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة بلجيكا الكبرى