مكلارين: على تورو روسو التوقيع مع فاندورن من دون تفكير

المشاركات
التعليقات
مكلارين: على تورو روسو التوقيع مع فاندورن من دون تفكير
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
04-09-2018

يرى زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّ ستوفيل فاندورن سيكون صفقة مثالية لفريق تورو روسو الرديف لريد بُل لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بات فاندورن متوافرًا في سوق الانتقالات عقب الإعلان عن مغادرة البلجيكي لصفوف مكلارين نهاية الموسم الجاري ليحلّ مكانه لاندو نوريس بجوار كارلوس ساينز الإبن في الموسم المُقبل، لكنّ خيارات فاندورن بالبقاء ضمن منافسات سباقات الجائزة الكبرى في 2019 تبدو محدودة.

في المقابل، يرى براون أنّ فاندورن سيكون خيارًا مناسبًا بالنسبة لتورو روسو، والتي ستخسر أفضل سائقيها بيير غاسلي لصالح الشقيقة الكبرى ريد بُل، كما أنّها ليست ملتزمة بالإبقاء على خدمات سائقها الآخر برندون هارتلي.

وفي ظلّ افتقار ريد بُل للسائقين الناشئين المؤهّلين للصعود إلى منافسات الفورمولا واحد، يقترب فريق تورو روسو من ضم دانييل كفيات من جديد بعد خروجه من برنامج الحظيرة النمساوية العام الماضي.

وعند سؤاله عن فرص فاندورن في الفورمولا واحد، قال براون: "أعتقد بأنّه سائق فورمولا واحد حقيقي بكلّ تأكيد، وإذا كنت مكان تورو روسو، وأملك مقعدين شاغرين أو يبدو بأنّني أملك مقعدين شاغرين، فسأضع ستوفيل على أحدهما من دون تفكير".

وأضاف: "ستوفيل سائق سباقات استثنائي. إذ أنّنا في نهاية المطاف، وكما تعرفون، ننظر إلى المستقبل ولاندو هو نجم المستقبل".

وتابع: "أعتقد بأنّ ستوفيل ربما يتميّز أكثر في بيئة مختلفة مع سيارة سباقات أفضل".

يُشار إلى أنّ موسمَي فاندورن مع مكلارين قد شهدا تفوّقًا واضحًا من بطل العالم مرّتين فرناندو ألونسو على زميله البلجيكي، في ظلّ معاناة الفريق مع حزمة غير تنافسيّة.

"أعتقد بأنّنا عانينا مع سيارة سباقات ضعيفة للغاية خلال موسمين. إذ كان بوسع سائق مثل فرناندو التأقلم بشكل أسرع، فهو يملك الكثير من الخبرة" قال براون.

وأكمل: "كان ستوفيل قريبًا للغاية من فرناندو، أقرب بكثير – وكما علّق فرناندو نفسه – من بعض زملائه السابقين".

وأردف: "عندما أنظر إلى سباقات ستوفيل الأولى مع الفريق، إلى جانب سباق البحرين في 2016، والذي كان رائعًا، فقد كان يذهب إلى سباقات في 2017 وكان يخسر حصص التجارب الحرّة، إذ لست متأكّدًا من أنّه حصل مُطلقًا على فرصة التألق. كما أنّه وعندما تحظى بزميلٍ مثل فرناندو، الذي بوسعه الاعتماد على خبرته الطويلة، كما يُعتبر أفضل سائق على الساحة أو من بين الأفضل، فإنّه سيتأقلم مع الوضع على نحوٍ أفضل بكلّ تأكيد".

وحين سُئِل عمّا إذا كان من الممكن أن يُهاتف فرقًا أخرى في الفورمولا واحد من أجل مساعدة فاندورن على البقاء في البطولة، أجاب براون قائلًا: "نعم، فقد قمت بذلك فعلًا، كما أنّنا لن نتردّد في فعل أي شيء قد يساعد ستوفيل، إذ نعتبره من العائلة، وكان من الرائع العمل معه خلال هذه الفترة".

واختتم: "آمُل أن يبقى ستوفيل على ساحة الفورمولا واحد، فهو يستحقّ التواجد هنا، إذ نقوم حاليًا بتقييم بعض النشاطات الخاصّة بالسباقات، إذ لن أتردد في الإبقاء على ستوفيل ضمن عائلة مكلارين إذا ما كان هنالك مقعد متاح ويملك هو رغبة بالتسابق هناك".

فورمولا 1 - المقال التالي
مرسيدس تنفي خداع فيراري بتوقّف "وهمي" في سباق مونزا

المقال السابق

مرسيدس تنفي خداع فيراري بتوقّف "وهمي" في سباق مونزا

المقال التالي

مكلارين تعتقد بأن ريد بُل كانت لتخطف نوريس ما لم توقّع معه للموسم المقبل

مكلارين تعتقد بأن ريد بُل كانت لتخطف نوريس ما لم توقّع معه للموسم المقبل
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة