فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

مكلارين: سيارة 2019 تتفاعل بشكلٍ جيّدٍ مع التحديثات على عكس العام الماضي

المشاركات
التعليقات
مكلارين: سيارة 2019 تتفاعل بشكلٍ جيّدٍ مع التحديثات على عكس العام الماضي
22-05-2019

قال فريق مكلارين أنّ آماله في تحقيق تقدّم جيّد هذا العام تعزّزت عبر تفاعل سيارته لموسم 2019 بشكلٍ جيّد مع التحديثات على عكس سيارة العام الماضي.

دخلت الحظيرة المتمركزة في ووكينغ العام الجديد على إثر موسمٍ صعب في 2018 عندما انتقلت من استخدام محرّكات هوندا إلى محرّكات رينو ما كشف عن وجود مشاكل في الفريق وأجبرها على الإقدام على تغييرات هيكليّة بارزة.

وعيّن الفريق أندرياس سيدل مديرًا جديدًا له وتواجد في سباقه الأوّل مع الفريق في إسبانيا، حيث تزامن ذلك مع حزمة تحديثات بارزة على السيارة تضمّنت تغييرًا في المفهوم التصميمي للجناح الأمامي.

وبالرغم من أنّ سيدل قلّل من أهميّة التغييرات، إلّا أنّه قال أنّ الفريق كان متشجّعًا للغاية كون التحديثات كان لها تأثيرٌ على أداء السيارة.

ويتعارض ذلك مع المشاكل المتجذّرة في سيارة مكلارين من موسم 2018 عندما فشلت التحديثات التي جلبها الفريق في تقديم أيّ تحسّن في الأداء.

وقال سيدل: "الأمر الجيّد هذا العام هو أنّ لدينا سيارة تتفاعل مع التحديثات التي نجلبها كونه بحسب ما علمته من الشباب في المصنع وطاقم التسابق على الحلبة فإنّ مشكلة سيارة العام الماضي كان عدم تفاعل السيارة مع التحديثات. لذا هذا إيجابيٌ للغاية".

وأكمل: "كما أنّ ذلك يمنحنا معنويّات إيجابيّة داخل الشركة في الوقت الحاضر. نعلم جميعًا أنّ هناك معركة تطويريّة في خطّ الوسط الآن. يتعلّق الأمر بامتلاك سيارة يُمكنك تطويرها على مدار الموسم، وذلك ما نُحاول القيام به لكلّ سباق وكلّ سباقَين".

وبالرغم من أنّ مكلارين فشلت في العبور إلى القسم الثالث من تصفيات إسبانيا مُستخدمة المكوّنات الجديدة، إلّا أنّ سيدل يعتقد بأنّ التحديثات قدّمت خطوة جيّدة إلى الأمام، خاصة على صعيد حلّ نقاط ضعف الهيكل التي كُشفت في الصين.

وقال الألماني: "عندما وضعنا السيارة على الحلبة فقد شاهدنا مباشرة أنّ التحديثات كانت تعمل، لذا كانت الأرقام التي تحصّلنا عليها على ذات الخطّ مع كلّ ما لدينا في المصنع. ذلك جيّد".

وأضاف: "السيارة تتفاعل مع ما نجلبه. على صعيد الأداء فإنّ برشلونة كانت مشابهة للخصائص التي رأيناها في الصين، حيث عانينا بالتأكيد من ناحية الأداء".

وأكمل: "بالطبع دائمًا ما ستكون هناك خيبة أملٍ صغيرة إن لم تعبر إلى القسم الثالث من التصفيات، لكن ما رأيناه هو القدرات التي تمتلكها السيارة في المجمل".

وبعد أن انضمّ إلى مكلارين في وقتٍ سابقٍ من هذا الشهر، قال سيدل أنّ الوقت لا يزال مبكّرًا بالنسبة إليه لتقييم ما يحتاج لتغييره في الفريق للتقدّم إلى الأمام – لكنّه أوضح أنّه ليس في عجلة من أمره لخلط الأوراق.

وقال بخصوص ذلك: "لست شخصًا يُلقي خطابات ضخمة أو أقفز إلى الاستنتاجات في وقتٍ مبكّر. أعتقد أنّه من المهمّ الآن أن آخذ وقتي للتطرّق إلى تفاصيل ما هو موجود في ووكينغ وكيف يعمل الفريق. وسيتعلّق الأمر بعد ذلك بالعمل عن قرب مع كبار اللاعبين في الفريق للتجهّز للمستقبل".

وأكمل: "من المهمّ تحديد خطّة واضحة وطموحات واضحة للعمل مع زاك براون حول كيفيّة مقاربة الأعوام المقبلة. وسنتطلّع إلى الأمام بعد ذلك، ستكون هناك بعض التغييرات الكبيرة في القوانين وهي فرصة رائعة بالنسبة لأيّ فريقٍ مثلنا، وسينصبّ تركيزي على ذلك في الأسابيع والأشهر المقبلة".

لاندو نوريس، مكلارين

لاندو نوريس، مكلارين

تصوير: Zak Mauger / LAT Images

المقال التالي
مواعيد عرض جائزة موناكو الكبرى 2019

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة موناكو الكبرى 2019

المقال التالي

ريو دي جانيرو تكشف التصميم النهائي لحلبة الفورمولا واحد

ريو دي جانيرو تكشف التصميم النهائي لحلبة الفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن