مكلارين ستواصل أعمال تطوير سيارة 2016

قال فريق مكلارين أنّه سيواصل إدخال التحديثات على سيارته الخاصة بهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد بعد العطلة الصيفيّة بالرغم من ازدياد تركيز الحظيرة البريطانيّة على مقاتلة 2017.

كان الفريق المتمركز في ووكينغ أحد أكثر الفرق عدوانيّة من ناحية جلب التحديثات بشكلٍ مستمرٍ هذا الموسم، حيث يسعى إلى إعادة نفسه إلى دائرة المنافسة على مراكز منصّة التتويج.

وبالرغم من أنّ معظم الفرق قد أنهت بالفعل برامج تطوير سياراتها الحاليّة كي تنقل تركيزها بالكامل إلى سيارات 2017، قالت مكلارين أنّها ستواصل إدخال التحديثات على سيارتها "ام.بي4-31" في الفترة المقبلة.

وقال مدير التسابق في الفريق إريك بولييه: "سيكون لدينا بعض التحديثات بعد غلق المصنع (يتمّ إغلاقه في فترة العطلة الصيفيّة)".

وأضاف: "كلّ تطويرٌ نقوم به يُمكن تطبيقه على سيارة العام المقبل، لذلك سينصبّ تركيزنا على سيارة هذا الموسم وسيارة العام المقبل".

وإلى جانب تحديثات مكلارين للهيكل، يُتوقّع أن تجلب هوندا بعض التحديثات لوحدة طاقتها خلال النصف الثاني من الموسم.

وفي حين أنّها تدرك أنّ عليها بدء العمل لإحراز خطوات كبيرة إلى الأمام في 2017، إلّا أنّه من المرجّح أن تجلب هوندا تحديثاً خلال جائزة بلجيكا الكبرى بالنظر إلى عدد مفاتيح التطوير المتبقية في جعبتها.

وقال يوسوكي هاسيغاوا رئيس برنامج محرّكات الفورمولا واحد في هوندا: "لن نستسلم هذا الموسم. لكن يجب علينا أن نبدأ العمل على وحدة طاقة 2017، سيكون قرار موعد نقل مواردنا إلى برنامج 2017 صعباً للغاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة