فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

مكلارين تتجه نحو بناء نفق هواء جديد

المشاركات
التعليقات
مكلارين تتجه نحو بناء نفق هواء جديد
22-06-2019

ستقوم مكلارين ببناء نفق هواء جديد بالكامل في مصنع الفريق بووكينغ لتعزيز مخططاتها للعودة إلى مقدمة الترتيب ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

في حين حقق الفريق تقدماً جيداً هذا الموسم، حيث أحرز أفضل نتيجة له في التصفيات هذا العام في فرنسا مع حلول لاندو نوريس وكارلوس ساينز في المركزين الخامس والسادس على شبكة الانطلاق، إلاّ أنّه يعي بأنه لا زال يعاني من ناحية الانسيابية.

وبعد تحليل معمّق من طرف مدير الفريق الجديد أندرياس سيدل حيال ما يمكن تحسينه، منح مجلس إدارة مكلارين الضوء الأخضر للفريق لبناء نفق هواء جديد.

وستقع المنشأة الجديدة في نفس المكان الذي يتواجد فيه نفق الهواء القديم، الذي ستتم إزالته، وبمجرد الانتهاء منها ستتوقف مكلارين عن استخدام نفق هواء تويوتا المتواجد في كولونيا بألمانيا.

"الـ 1.5 ثانية التي نخسرها أمام فرق المقدمة أو التي تكون مرتبطة أكثر بخصائص الحلبة تعود بكلّ بساطة للانسيابية". قال سيدل.

وأضاف: "هذا ما نحن بصدد العمل عليه دون هوادة في مصنع الفريق، حيث نحاول ضبط السيارة ضمن نافذة العمل الصحيحة لاستخدام الارتكازية التي طورناها في نفق الهواء. أعتقد بأنّ ذلك هو الجانب الرئيسي الذي نعمل عليه".

وأكمل: "واحدة من أكبر المهام لدي في الوقت الراهن والتي تلقيتها من زاك براون ومالكي الأسهم – الشيخ محمد ومنصور عجة هي تحديد نقاط الضعف الرئيسية للبنية التحتية، هيكل العمل في المصنع وهيكل العمل على الحلبة".

اقرأ أيضاً:

وتابع: "إحدى المشاكل التي تواجهنا بوضوح هي عدم قدرتنا على استخدام نفق الهواء في مقرنا بووكينغ، لذا قمنا بتطويره عن بعد لما يناهز الـ 10 سنوات في مقر تويوتا بكولونيا. لذا نحن سعداء للغاية بأن القرار لبناء نفق هواء جديد في ووكينغ قد أبصر النور".

ويتوقع سيدل أن تستغرق عملية بناء نفق الهواء الجديد سنتين، وعلى الرغم من أنّ القوانين الجديدة لموسم 2021 ستفرض قيوداً أكبر على مثل هذه المنشآت، اعترف سيدل بأنّه سيقع استخدامه من طرف فروع أخرى لشركة مكلارين.

إذ قال: "من المهم أن تحظى بنفق الهواء في مصنعك وتحت سيطرتك، لأنّه حتّى مع القيود التي سيتمّ فرضها فإنّ الأهمّ هو استخدامه بفاعلية ودقة أكبر".

وأردف: "من الواضح أنّ ذلك بمثابة رسالة رائعة لجميع العاملين في الفريق لأنه يبرهن أيضاً عن مدى جدية زاك ومالكي الأسهم فيما يتعلق بعودة الفريق إلى المقدمة".

واختتم: "إنّه خبر رائع للجميع داخل الفريق ودفعة معنوية كبيرة، ويتماشى مع التوجه الإيجابي الذي نسلكه في الوقت الراهن".

المقال التالي
رايكونن يُفلت من العقوبة بعد التحقيق في إعاقته لغروجان

المقال السابق

رايكونن يُفلت من العقوبة بعد التحقيق في إعاقته لغروجان

المقال التالي

غاسلي يلوم التوجه الخاطئ في ضبط السيارة لمعاناته في التصفيات

غاسلي يلوم التوجه الخاطئ في ضبط السيارة لمعاناته في التصفيات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1