مكلارين "ستستفيد" من المشاركة في اختبارات إطارات بيريللي بقياس 18 إنش

يتوقع زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين أن فريقه سيستفيد من المشاركة في اختبارات إطارات بيريللي بقياس 18 إنشاً مع سيارة معدّلة في وقت لاحق من هذا العام، معبّراً عن استغرابه من عدم مشاركة فيراري في تلك الاختبارات.

مكلارين "ستستفيد" من المشاركة في اختبارات إطارات بيريللي بقياس 18 إنش

وافقت كل من مكلارين، مرسيدس ورينو على استعمال هياكل سيارات 2018 والمشاركة في يومَي اختبارات إطارات بيريللي بقياس 18 إنشاً في وقت لاحق من هذا الموسم.

وكان ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري قد صرّح على هامش جائزة إسبانيا الكبرى بأن الحصان الجامح لا يمتلك الوقت أو الموارد التي تسمح له بالمشاركة في اختبارات الإطارات لهذا الموسم، لكنه أشار إلى إمكانية المشاركة في الجولة الثانية من تلك الاختبارات لعام 2020، وهي الفترة التي يتوقع أن تشارك فيها فرق أكثر.

حيث أجاب براون حين سُئِل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم": "تخميني بأنهم ربما لا يمتلكون الوقت والموارد لذلك. ربما لديهم أسباب أخرى. نحن نود المشاركة والمساهمة في هذه الرياضة، وكذلك التعلم على هذه الإطارات".

كما أشار براون إلى أنه وبينما تعتبر هذه التجارب مفيدة، لكنها لن تكون ضرورية لتحقيق تقدم كبير في الأداء.

حيث قال: "في نهاية المطاف، عندما تشارك، فإن المعلومات تتم مشاركتها مع الجميع. لذا، لا أدري إن كانت ستمنحنا أفضلية أمام البقية، لكنها بالتأكيد لن تضرّنا! جميع البيانات والخبرة التي نجمعها ستكون مفيدة. لكنني لا أعتقد أنها ستمنحنا – أو الفرق المشاركة في الاختبارات – أية أفضلية كبيرة".

الانتظار حتى 2020

من جهته، أوضح أندري غرين المدير التقني لدى ريسينغ بوينت أنّ فريقه قرر الانتظار حتى 2020 من أجل المشاركة في الاختبارات، حين تصبح قريبة من الشكل النهائي.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا نمتلك حالياً القدرة على المشاركة. هل تعتبر أفضلية كبيرة لهم؟ أعتقد أنها كانت عكس ذلك المرة الماضية، أعني عدم المشاركة بها. لكن هل سيكون الحال كذلك المرة المقبلة؟ لا أعلم. آمل ألا يكون كذلك، لكننا مسرورون لمعرفتنا بالاتفاق على الشكل النهائي لخصائص الإطارات".

وأكمل: "قد ينتهي الأمر بمزيد من التشويش (مع الاختبارات)، لهذا السبب نفضل المشاركة في الاختبارات حين تصبح الأمور نهائية كي نختبرها. على الأغلب تمتلك الفرق الكبيرة ما يكفي من المعلومات وتسعى للتركيز على الأمور الهامة".

بالمقابل، يعي غرين أن التغييرات لموسم 2021 ستكون أكبر من تلك التي تمّ اعتمادها في 2017 مع الإطارات الأعرض.

أندرياس سيدل، مدير فريق مكلارين وزاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين

أندرياس سيدل، مدير فريق مكلارين وزاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين

تصوير: صور ساتون

فقال: "سيكون التغيير أكبر مع الإطارات مقارنة بالسابق، وذلك بسبب التعديلات في الخصائص وقوانين البطانيات الحرارية".

واختتم مؤكداً أنه وحتى مع سعي بيريللي لتقليل التكاليف، لكن المشاركة مع السيارات المعدلة في الاختبارات تعتبر عملية مكلفة للغاية، فقال: "إنه برنامج تعديلات كبير، التعديلات الهندسية المطلوبة (على السيارة المعدّلة). إنها تكلف مئات آلاف الدولارات!".

 

المشاركات
التعليقات
"فيا" تفتح مناقصة لمكوّنات قياسيّة من نظام الوقود في الفورمولا واحد

المقال السابق

"فيا" تفتح مناقصة لمكوّنات قياسيّة من نظام الوقود في الفورمولا واحد

المقال التالي

فيرشتابن: التواجد أمام فيراري موقع "لا تنتمي إليه" ريد بُل عادة

فيرشتابن: التواجد أمام فيراري موقع "لا تنتمي إليه" ريد بُل عادة
تحميل التعليقات