مكلارين ستستخدم محركًا أقوى في جائزة بلجيكا الكبرى

سيقوم فرناندو ألونسو وزميله ستوفيل فاندورن باستخدام نسخة محدّثة من محرك الاحتراق الداخلي لوحدة طاقة هوندا نهاية الأسبوع الجاري ضمن منافسات جائزة بلجيكا الكبرى 2017.

يأمل الصانع الياباني هوندا أن يُساهم التحديث في الحصول على المزيد من الطاقة بعد تجارب ناجحة في ساكورا وميلتون كينز.

وتمكّنت هوندا من إدخال الأجزاء الجديدة من دون الحاجة إلى تغيير عناصر محرك الاحتراق الداخلي، وبالتالي لم تحصل على عقوبة نتيجةً لذلك.

لكن سيتراجع فاندورن 35 مركزًا للوراء على حلبة سبا-فرانكورشان لأنّ هوندا أرادت منحه - وكما كان مخططًا له - محركًا جديدًا في هذه الجولة.

وقد استغلت هوندا هذه الفرصة من أجل تغيير جميع المكونات الستة لوحدة الطاقة.

كما سيستفيد السائق البلجيكي الذي سيُسابق على أرضه وأمام جماهيره من تحديث صغير للموثوقية والذي تطلب تغييرًا في أحد المكونات من دون كشف هوندا عن التفاصيل، إلّا أنها أوضحت بأنّ فاندورن سيُسابق بالمواصفات "3.6".

وفي محاولة لتجنب حصول ألونسو على العقوبات في بلجيكا، لم يحصل الإسباني على نفس التحديث لمكوّن الموثوقية إذ سيتسابق بالمواصفات التي تُعرف بـ"3.5".

وبالتالي سيحصل ألونسو على المكّون الجديد عندما يضطر إلى تغيير المكّون الحالي في المستقبل.

وقال رئيس مشروع هوندا في الفورمولا واحد يوسوكي هاسيغاوا "سيحصل ألونسو وفاندورن على نسخة محدثة من وحدة الطاقة لهذا الأسبوع".

وأضاف "للأسف، سيحصل فاندورن على عقوبة في سباق موطنه، ولكن من المهم بالنسبة لنا تقديم التحديثات بمجرد الانتهاء من تجهيزها".

وتابع قائلاً "إنه لأمر إيجابي أن نتمكّن من إدخال هذه الخطوة للأمام بهذه السرعة، إذ سنواصل تقديم التحديثات طوال الفترة المتبقية من الموسم".

نُشير إلى أنّ هوندا تتبع مقاربة عدائية في عملية التطوير حيث تعتزم إدخال العديد من التحديثات لوحدة الطاقة حتى نهاية الموسم.

وسيقوم الصانع الياباني باستخدام هذه التحديثات فور تجهيزها، إلّا أنه سيُحاول قدر الإمكان تجنب حصوله على العقوبات على الحلبات التي من الممكن تسجيل النقاط فيها مثل سنغافورة على سبيل المثال.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة