مكلارين ستُركّز جهودها صوب تجديد عقد ألونسو

أكّد المدير التنفيذي في مكلارين زاك براون بأنّ فريقه سيُركّز جهوده في الوقت الحاضر على تجديد عقد سائقه الإسباني فرناندو ألونسو للموسم المقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

جاء حديث براون خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمدراء فرق الفورمولا واحد اليوم الجمعة في سنغافورة، وذلك على هامش الإعلان الذي وزّعه فريقه مكلارين حيال إنهاء شراكته مع هوندا نهاية الموسم الجاري.

وسينتقل الفريق إلى التزوّد بمحركات رينو خلال المواسم الثلاثة المقبلة، في حين ينتهي عقد الإسباني مع مكلارين نهاية العام الحالي.

وعلى الرغم من نفي ألونسو الربط بين مستقبله ومزوّد المحركات المستقبليّ لفريقه مكلارين، إلّا أنّ بعض المصادر المختلفة أشارت في أكثر من مناسبة بأنّ الإسباني لن يُجدّد عقده مع مكلارين في حال استمرارها باستخدام محركات هوندا.

وبما أنه تمّ حلّ هذه المسألة من خلال الانتقال لمحركات الصانع الفرنسي، أوضح براون بأنه فريقه يعمل لإيجاد تسوية لتجديد عقد الإسباني للمواسم المقبلة، إذ يتوقّع الإعلان عن ذلك في المستقبل القريب.

وقال "سنُوجّه تركيزنا الآن نحو ألونسو. تحدثنا معه كثيرًا، إذ كان ينتظر لمعرفة الحلّ التقني الذي توصلنا إليه".

وأضاف "لقد فاز ببطولة العالم مع رينو. إنه سعيدٌ للغاية في صفوفنا ونحن سعداء جدًا به. أعتقد بأننا سنتمكّن من إنجاز شيء بيننا في المستقبل القريب، إذ ستكون هذه القطعة الكبيرة الأخيرة من الأحجية".

وتابع قائلاً "وبعد ذلك، سأعمل للبحث عن بعض الرعاية التجارية والاستعداد للعام المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم زاك براون

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً