مكلارين: رينو وجدت "الكثير من الطاقة" خلال تطوير محرك 2019

المشاركات
التعليقات
مكلارين: رينو وجدت
20-12-2018

كشفت مكلارين أن رينو وجدت "الكثير من الطاقة" خلال عملية تطويرها لمحرك 2019 في الفورمولا واحد.

بالرغم من فشل المصنّع الفرنسي بتقديم أداء قويّ خلال الموسم الماضي لإقناع ريد بُل بالإبقاء على الشراكة بينهما، لكن الانطباعات الأولية تشير إلى أنه قد حقق خطوات جيدة في العمل على محرك 2019 الذي سيزوّد فريقها المصنعيّ وفريق مكلارين كذلك.

وضمن معرض حديثه لوسائل الإعلام يوم الأربعاء، كشف زاك براون المدير التنفيذي لدى مكلارين أن هناك جواً من التفاؤل ضمن أروقة رينو حيال إمكانياتها للموسم المقبل.

فقال: "قالوا لنا أنهم مسرورون للغاية من تقدمهم خلال الفترة الشتوية. لقد وجدوا الكثير من الطاقة، وأعتقد أنهم سيكونون لاعباً أساسياً (الموسم المقبل)".

وأكمل: "ليس من اللائق أن أكشف عن الأرقام التي قدموها لنا، لكنني أعتقد أنهم يشعرون بأنهم سيكونون تنافسيين للغاية الموسم المقبل".

وتابع: "أية خطوة إلى الأمام من قبل رينو ستعمل على تعزيز أداء مكلارين، إذ نسعى إلى التعافي من موسم 2018 المحبط والذي لم يكن على مستوى التوقعات".

انطباعات إيجابية

من جهة أخرى، كان الفريق قد تقبل عدم وجود إصلاحات سريعة تضعه في مقدمة المنافسة خلال المستقبل القريب، لكن براون يرى أن الانطباعات من قبل مهندسيه وفريق التصميم تعني أن هناك تقدماً ملحوظاً لموسم 2019.

فقال: "هناك الكثير من التفاؤل الحذر، لكن من الواضح أننا لا نودّ استباق الأمور. لقد قمنا بذلك سابقاً ولا نريد ارتكاب الخطأ نفسه مرتين".

وأكمل: "لذا، إنها مقاربة مباشرة. عملية التطوير تسير بشكل جيد ونحن على الطريق الصحيح نحو ما نريد تحقيقه".

وأضاف: "لكن وفي نهاية المطاف ليست لدينا أية فكرة حيال نوعية المنافسة بعد، بل لدينا توقعات فقط. يخطط الجميع وفق ما يرونه مناسباً: سيكونون تنافسيين أو لا، لكنني لا أعتقد أننا سنعرف موقعنا تماماً إلا في برشلونة (التجارب الشتوية)".

وتابع: "نحن مسرورون بالتقدم الذي أحرزناه. لقد قمنا ببضعة أمور بشكل مختلف، والجميع يعمل بشكل جيد معاً، وذلك ما يمنحنا المزيد من الثقة".

واختتم: "لكننا متحمسون للغاية. نعلم أنه سيكون موسماً هاماً بالنسبة لنا لإظهار تقدمنا".

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين

تصوير: صور لات

المقال التالي
عمدة لندن يرى أن إقامة سباق فورمولا واحد "أمر ممكن"

المقال السابق

عمدة لندن يرى أن إقامة سباق فورمولا واحد "أمر ممكن"

المقال التالي

روس براون: ريد بُل يجب أن تنافس على لقب الفورمولا واحد مع هوندا

روس براون: ريد بُل يجب أن تنافس على لقب الفورمولا واحد مع هوندا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن