فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الثالثة خلال
12 ساعات
:
29 دقيقة
:
16 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
11 يوماً

مكلارين: خسرنا فرصة الصعود إلى منصّة التتويج بسبب المقاربة المتحفّظة

المشاركات
التعليقات
مكلارين: خسرنا فرصة الصعود إلى منصّة التتويج بسبب المقاربة المتحفّظة
31-07-2019

اعترف أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين بخسارة فريقه فرصة الصعود إلى منصّة التتويج في ألمانيا بسبب اعتماد الحظيرة البريطانية استراتيجية متحفّظة في المراحل الختامية من سباق هوكنهايم.

قال سيدل أنّه بمجرّد انسحاب سيارتَي غريمتهم الأساسية رينو، فضّل الفريق الحفاظ على فرصة كارلوس ساينز بحصد عدد كبير من النقاط عوضًا عن المخاطرة من أجل أن يتقدّم الإسباني في الترتيب.

وأكمل ساينز السباق في المركز الخامس، بعدما تراجع خلف دانييل كفيات ولانس سترول، واللذين جازفا بتوقّفين أخيرين مبكرين للتزوّد بإطارات ملساء، الخطوة التي آتت أكلها لكليهما.

اقرأ أيضاً:

وقد خاض ساينز سباقًا مليئًا بالأحداث والذي شهد خسارته للكثير من الوقت مع انحراف عن المسار عند منطقة الخروج الآمن التي طالت لعنتها كذلك كل من شارل لوكلير، نيكو هلكنبرغ ولويس هاميلتون.

مع ذلك، فقد اكتسب سائق مكلارين أفضلية بكونه من بين سائقين قلائل ظلوا على إطارات "إنترميديت" ولم ينتقلوا إلى التركيبة الملساء خلال القسم الأوّل من السباق.

"أولًا وقبل كل شيء، فإنّنا سعداء للغاية بالنتيجة الإجمالية لهذا السباق. إذ أنّ تسجيل 10 نقاط وتعزيز صدارتنا لمجموعة الوسط يُمثّلان نتيجة رائعة بعد نهاية أسبوع لم تكن سهلة بالنسبة لنا، حيث عانينا من أجل الأداء هنا" قال سيدل.

وأضاف: "بعد القيام بكّل الأمور على النحو الصحيح، وعدم المجازفة بشكل كبير، خرج كارلوس عن المسار ما كلّفه 25 ثانية، إذ تراجع خلف لاندو (نوريس). لكنّنا تعافينا في السباق في الوقت الذي قام فيه البعض بالانتقال إلى إطارات الأجواء الجافة، إذ قام الفريق بعمل رائع سويًا مع كارلوس باتّخاذ قرار بالتزوّد بإطارات إنترميديت جديدة، ما أعادنا إلى السباق من جديد".

وقال سيدل أنّ انسحاب ثنائي رينو دفع الفريق إلى اتّباع نهج متحفّظ من أجل ضمان حصد النقاط.

"قُرب نهاية السباق، ومع رؤية من انسحب، ولا سيّما سيارتي رينو، اتبعنا مقاربة متحفّظة حيث بقينا على ذات النسق مع ما كان يحدث في الأمام، لكنّ السيارتَين في الخلف جازفتا واستفادتا من ذلك" قال سيدل.

وتابع: "ما منح سترول نتيجة رائعة في النهاية كان مجازفته من المركز الـ 14 واعتماده لإطارات ملساء لفّتين أبكر من أي سائق آخر. لكن من جهتنا لم نرغب بالمجازفة في تلك المرحلة، كونك تكون عرضة للانسحاب ومن ثمّ كنّا لنخوض مناقشة مختلفة بعد السباق".

اقرأ أيضاً:

من جانبه، اعترف ساينز أنّه شعر ببعض "المرارة" حيال خسارته لفرصة محتملة بالصعود إلى منصّة التتويج، لكنّه أبدى دعمه للقرارات الاستراتيجية التي اتخذها الفريق.

حيث قال: "أتفهم تمامًا أنّنا لم نتوقّف، لأن أحدًا لم يفعل ذلك من العشرة أو الخمسة الأوائل. فقد شعرت بأنّ ذلك هو القرار الصائب، لكنّ الوضع في ذات الوقت كان خطيرًا للغاية، لذلك أدعم الفريق تمامًا في قراراته".

في المقابل، انسحب نوريس من السباق بسبب مشكلة في المحرّك والتي قد تعرّض البريطاني لمزيد من عقوبات التراجع على شبكة انطلاق السباق المُقبل.

"اضطررنا للانطلاق من المركز الـ 19 بعد مشكلة التصفيات التي دفعتنا لتغيير البطارية وبعض المكوّنات الأخرى على المحرّك" قال سيدل.

واختتم: "بعد انزلاق سيارة كارلوس كان لاندو في الأمام، لكنّه خسر الطاقة على محرّكه بعد التوقّف، ما حرمه من إمكانية حصد نتيجة مشابهة للتي أحزرها زميله".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فيتيل ينتقد غياب الحلبات التقليدية من روزنامة الفورمولا واحد

المقال السابق

فيتيل ينتقد غياب الحلبات التقليدية من روزنامة الفورمولا واحد

المقال التالي

هوندا: منصة التتويج المزدوجة زادت من أهمية فوز فيرشتابن بألمانيا

هوندا: منصة التتويج المزدوجة زادت من أهمية فوز فيرشتابن بألمانيا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ألمانيا الكبرى