مكلارين تنفي تعمّد نوريس عرقلة فيرشتابن في تصفيات بورتيماو لصالح مرسيدس

نفت مكلارين أيّة إشارة إلى أنّ سائقها لاندو نوريس قد تعمّد حجز ماكس فيرشتابن في تصفيات جائزة البرتغال الكبرى ومحاولة عرقلة سائق ريد بُل في معركته مع مرسيدس.

مكلارين تنفي تعمّد نوريس عرقلة فيرشتابن في تصفيات بورتيماو لصالح مرسيدس

تحدث هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات لدى ريد بُل عقب التصفيات في بورتيماو مُشيرًا إلى أنه ربما كان هنالك دافع خفي في إخبار نوريس عبر لاسلكي الفريق بألّا يصنع أيّ معروف لفيرشتابن.

حيث ألمح ماركو إلى أنّ ذلك الأمر قد يكون حيلة من مكلارين لمساعدة وتعزيز فرص شريكتها للمحرك مرسيدس.

اقرأ أيضاً:

وبالحديث عن الطريقة التي خسر بها فيرشتابن قطب الانطلاق الأوّل، قال ماركو: "إنّه أمر محبط بالطبع عندما تسجّل أسرع زمن ويتم شطبه. لكن عند المنعطف الرابع (ضمن محاولته الأولى) تعرض لرياح قوية من الخلف، حيث خسر ولم يكسب وقتًا جراء ذلك".

وأضاف: "وضمن محاولته الثانية، أخبرت مكلارين لاندو نوريس ألًا يصنع ماكس أيّ معروف. لفتة رياضية جدًا تبدو من أحد فرق مرسيدس. ومن ثمّ مع (سيباستيان) فيتيل، حيث كان مشغولًا مع السيارة وإبقائها على المسار. كان وضعًا مؤسفًا".

لكنّ مكلارين في المقابل أصرّت على أنّها لم تقم بأمر خاطئ، وأوضح الفريق أنّه كان يضمن ببساطة ألا يكتسب منافسوه أيّة أفضلية من عامل السحب.

حيث صرّح أندرياس سيدل مدير الفريق قائلًا: "أولًا وقبل كل شيء، علينا أن نوضح للجميع بأننا نقود لصالحنا فقط وليس لصالح أي أحد آخر. هدفنا هو تحقيق أفضل مركزين ممكنين مع سيارتينا".

وتابع: "أعتقد أنه من الطبيعي، ومثل ما يقوم به الجميع، وماكس لم يكن مختلفًا، ألا نرغب بمنح أي سائق عامل السحب، كونها أفضلية للسيارة الأخرى".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "التصفيات تتمحور حول تحقيق أفضل زمن بنفسك من دون مساعدة الآخرين. وأعتقد بأنهم يشيرون إلى رسالة الراديو هذه. عندما تنظر إلى ما قام به الجميع على المقطع المستقيم، بعد إكمال اللفة، فإنك تحاول فقط التنحي عن الطريق، بعيدًا عن عامل السحب، لضمان أن يتمكن الكل من القيام بلفاتهم بأنفسهم، ومن دون مساعدة إضافية".

المشاركات
التعليقات
بيريز: الافتقار للثقة كان "عاملًا قاتلًا" في بورتيماو

المقال السابق

بيريز: الافتقار للثقة كان "عاملًا قاتلًا" في بورتيماو

المقال التالي

"فيا" تُوافق على حقّ مراجعة عقوبة ألفا روميو في إيمولا

"فيا" تُوافق على حقّ مراجعة عقوبة ألفا روميو في إيمولا
تحميل التعليقات