مكلارين تُلمّح إلى أنّ فيراري ومرسيدس سعيدتان برؤيتها في موقعها الحالي

ألمح المدير التنفيذي في مكلارين زاك بروان بأنّ معظم الفرق الأخرى ترغب الإبقاء على مكلارين ضمن موقعها الحالي في ترتيب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ لن يكون من السهل الحصول على محركات مرسيدس أو فيراري لموسم 2018.

تدرس قلعة ووكينغ جميع الخيارات الموضوعة أمامها للعام المقبل على صعيد مزوّد المحركات، إذ أمامها خياران لا ثالث لهما: إمّا البقاء مع الصانع الياباني هوندا لموسم 2018 أو الانتقال إلى التزوّد بمحركات مرسيدس أو حتى فيراري.

ولكن، أشار براون إلى أنّ المهمة لن تكون سهلة كون معظم الفرق الأخرى ومن بينها مرسيدس وفيراري ترغب في بقاء مكلارين ضمن موقعها الحالي، في حين أوضح بأنّ هوندا قادرة على إنجاز العمل المطلوب منها.

وجاء حديث براون في مقابلة تلفزيونية مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية على هامش سباق جائزة بريطانيا الكبرى الذي شهد انسحاب فرناندو ألونسو جرّاء مشكلة في مضخة الوقود.

وحثّ الإسباني فريقه على اتخاذ قراره حيال مزوّد المحركات لموسم 2018 في أسرع وقت ممكن من أجل التحضير والاستعداد للعام المقبل بأفضل طريقة ممكنة، مع العلم بأنه لم يُجدّد عقده الذي ينتهي نهاية الموسم الجاري مع مكلارين حتى الآن.

وقال براون "نحن فريقٌ كبير يعلم كيفية الفوز بالسباقات والبطولات، لذلك أعتقد بأنّ معظم الفرق - وفي حين أنه من المخجل تواجدنا في هذا المكان – مسرورون لوضعنا في البطولة الآن".

وأضاف "إنهم لا يُريدون منا الاقتراب منهم وهذا أمر مفهوم".

الشراكة مع هوندا

تعليقًا على الشراكة التي تجمع فريقه مع هوندا، أضاف براون "لقد تحدثنا مع هوندا حول مجموعة متنوعة من السيناريوهات المختلفة. نعتقد في نهاية المطاف بأنه يُمكن لهوندا إنجاز العمل المطلوب منها، كما نجحت بذلك في الماضي. ولكننا بحاحة للإسراع في عملية التطوير".

وأكمل "بدأنا العمل على سيارة 2018، إذ أعتقد بأننا سنقوم باتخاذ قرارنا حول مستقبلنا مع هوندا خلال الفترة الصيفية. لا يُمكننا الاستمرار على هذا النحو، وليس لهذا السبب تشارك مكلارين في السباقات".

وتابع قائلاً "قضينا ثلاثة مواسم إذ نحن بحاحة إلى رؤية بعض التعديلات الجذرية في طاقة المحرك أو الحصول على ما نُريده بطرق أخرى".

واختتم "على غرار ما يُريده فرناندو ألونسو، فإننا نُريد الفوز بالسباقات والتواجد على منصة التتويج إذ لا يُمكننا فعل ذلك في حالتنا الراهنة. لذلك بعض الأشياء بحاجة إلى تغيير".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم زاك براون