مكلارين تُغيّر هيكل سيارة فاندورن بعد ضعف أدائه في سباقين

المشاركات
التعليقات
مكلارين تُغيّر هيكل سيارة فاندورن بعد ضعف أدائه في سباقين
مروان الوافي
كتب: مروان الوافي
26-07-2018

قام فريق مكلارين بتغيير هيكل سيارة ستوفيل فاندورن قبيل جائزة المجر الكبرى، لكنّ البلجيكي قال بأنّ الفريق لم يتوصّل بعد إلى سبب المشكلة التي أدّت إلى تدمير آخر سباقين له.

عانى فاندورن بشدّة في سيلفرستون وهوكنهايم، حيث كان أبطأ بكثير من زميله فرناندو ألونسو ليتواجد في مؤخّرة الترتيب في كلّ حصّة.

ودعم ألونسو زميله نهاية الأسبوع الماضي في ألمانيا، مؤكّدًا وجود "قدرٍ أقلّ من الارتكازيّة" في سيارة "ام.سي.ال33" الثانية، وبعد فشل سلسلة من التغييرات في إيتاء ثمارها في هوكنهايم، قرّرت مكلارين تزويد فاندورن بهيكلٍ جديد لجولة هنغارورينغ نهاية الأسبوع الجاري.

"أجل قمنا بتغيير الهيكل" قال فاندورن، وأضاف: "ليس جديدًا بالكامل، بل واحدٌ استخدمناه مسبقًا لكنّ تلك ليست مشكلة على الإطلاق".

وتابع: "دفعت الفريق لذلك. من الواضح أنّنا بدأنا بتغيير الكثير من القطع في السباقات الماضية وبلغنا نقطة قمنا فيها بكلّ ما يُمكننا وكان الهيكل الجزء الوحيد المتبقي".

وأردف: "ليس من السهل القيام بذلك بالنسبة للفريق، خاصة عند مواجهة سباقين متتاليين. لكنّهم تمكّنوا من فعل ذلك".

وقال فاندورن بأنّ مكلارين لم تُحدّد بعد سبب المشكلة، حيث اعترف بأنّ الفريق لا يُمكنه أن يكون متأكّدًا ممّا إذا كانت المشكلة "مرتبطة بالهيكل" إلّا عندما تتوجّه السيارة إلى المسار غدًا الجمعة.

"لا يوجد جانبٌ معيّنٌ يمكننا القول فيه: «حسنًا، ذلك ما تسبّب في المشكلة»" قال البلجيكي، وأضاف: "أعتقد أنّنا سنجري بعض الاختبارات على السيارتين غدًا من أجل فهم الوضع".

وتابع: "آمل أن لا نشاهد أيّ شيء غدًا كون ذلك يعني بأنّ السيارتين جيّدتان".

وأكمل: "شاهدوا في سيلفرستون بأنّ هناك خطبًا ما وكان من الصعب تحديد ما إذا كان مرتبطًا بالهيكل. لم نقد السيارة بعد في الوقت الحاضر، لذلك لا نعلم بعد. لكنّنا قمنا بكلّ شيء الآن للتخلّص من الشكّ".

وعندما سُئل إن كانت المشكلة، التي شعر بها في اللفّة الأولى في سيلفرستون، أدّت إلى تشكيكه بنفسه، أجاب فاندورن: "تبدأ بالتفكير في كلّ شيء، لكن وصل الوضع في بعض الحصص التي لم يكن بوسعي فيها مجاراة فرناندو عند أيّ منعطف على الإطلاق".

وتابع: "في حال علمت أنّك غير قادر على مجاراته عند أيّ منعطف فتعلم أنّ هناك مشكلة في السيارة".

وأشاد البلجيكي بفريقه "لبذله الكثير من الجهد لحلّ المشكلة"، حيث يتطلّع قدمًا لتقديم تأديات طبيعيّة بعد جولتين ضعيفتين.

وقال حيال ذلك: "آمل أن نتمكّن من بدء عطلة نهاية الأسبوع من الصفر من دون أيّة مشاكل، والحصول على عطلة نهاية أسبوع طبيعيّة مرّة أخرى".

وأكمل: "سيكون ذلك شعورًا جيّدًا".

فورمولا 1 - المقال التالي
ألونسو: 70 بالمئة من عملنا متعلق بسيارة العام المقبل

المقال السابق

ألونسو: 70 بالمئة من عملنا متعلق بسيارة العام المقبل

المقال التالي

ريكاردو سيحصل على مهندس سباقات جديد حال بقائه مع ريد بُل في 2019

ريكاردو سيحصل على مهندس سباقات جديد حال بقائه مع ريد بُل في 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
الكاتب مروان الوافي
نوع المقالة أخبار عاجلة