مكلارين تعِدُ بالمزيد من الرعاة الجدد قبيل موسم 2018

قال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين بأنّ فريقه يسير نحو إضافة المزيد من الرعاة على السيارة ذات المظهر الجديد قبل بداية موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث يتوقّع بلوغ الفريق لأهداف عائداته لهذا العام.

مكلارين تعِدُ بالمزيد من الرعاة الجدد قبيل موسم 2018
زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
إريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا وفرناندو ألونسو، مكلارين هوندا
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
ستوفيل فاندورن، مكلارين هوندا
تجميع سيارة مكلارين
تفاصيل سيارة مكلارين
تصميم الطوق على سيارة مكلارين

بعد أن أكّد الفريق الفريق هذا الأسبوع توقيعه لشراكة كبيرة جديدة مع شركة الحواسيب "ديل"، يتوقّع براون توقيع صفقات إضافيّة قبل بدء التسابق هذا الموسم، وأنّ هناك المزيد من الرعاة الآخرين الذين قد ينضمّون إلى الفريق في حال التأكّد من تقدّمه على سُلّم الترتيب.

"كلّ شيء من الناحية التجاريّة يسير على نحو جيّد" قال براون عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال وضع رعاية الفريق.

وأضاف: "أعلنا عن صفقة ديل، أي أنّنا أعلنا عن ثلاث شراكات بالفعل. أتوقّع إبرام صفقة أخرى أو اثنتين قبل بداية الموسم وستستمرّ العمليّة حينها".

وأردف: "حالما يبدأ الموسم فإنّ الأمور تميل للتباطؤ قليلًا، لكنّها لا تتوقّف مطلقًا. هناك الكثير من الاهتمام التجاري وعندما نطأ أرض الحلبة فإنّ ذلك سيُساعدنا أيضاً – إذ أنّ بعض الأطراف تودّ رؤية أدائنا أوّلًا ونحن نتفهّم ذلك".

وأكمل: "بعد أن حللنا في المركز التاسع في بطولة العام الماضي، فإنّ ذلك لا يجعل من التعاقد مع الشركاء أمرًا سهلًا، لذلك في حال أثبتنا سريعًا أنّنا لم نعد الفريق التاسع فإنّ ذلك سيُساهم في البناء (للحصول على صفقات إضافيّة)".

وأوضح براون منذ أشهر بأنّ فريقه لن يمتلك راعيًا أساسيًا، لكنّه يرى بعض الفرص الأخرى للدخول في شراكات كبيرة لتقديم دفعة ماليّة واسعة.

"لا نود راعيًا أساسيًا، لكن دعوني أوضح ما الذي يعنيه ذلك. لا نودّ راعيًا أساسيًا على مستوى اسم العلامة التجارية. أعتقد أنّ ذلك معاكس لما يحصل في ناسكار حيث يحصل الراعي الأساسيّ على الكثير من الأضواء، لا أعتقد أنّ الكثيرين يشيرون إلى مرسيدس باسمها الكامل مع الراعي ’بيتروناس مرسيدس’ بل يشيرون إليها ’مرسيدس’ فقط. إذ لا تسمع ذلك الاسم الكامل خلال كلام المعلّقين، ولا تتمّ كتابته كذلك على الإطلاق".

وتابع: "لذا، أودّ الحفاظ على الاسم كما هو: مكلارين، كي لا يتغير اسمها كلّ ثلاثة إلى خمسة مواسم مثل: ويست مكلارين أو فودافون مكلارين أو مارلبورو مكلارين. نحن مكلارين".

واسترسل: "لا أعتقد أننا سنحظى براعٍ أساسيّ هذا الموسم. نحن بالتأكيد نرغب بذلك، نكثّف جهودنا في مجال الأعمال لنعود إلى ما كنا عليه من ناحية الشراكة والرعاية على مدى ثلاث أو أربع سنوات".

واستطرد: "نحن على الطريق للوصول إلى أهدافنا المالية من ناحية عائدات الرعاية لهذا الموسم، وأعتقد مجددًا أننا نبني الزخم اللازم".

شكل جديد

تقترب مكلارين من وضع اللمسات الأخيرة على الشكل الجديد لسيارتها لموسم 2018، والذي قد يتضمّن عودة الفريق لاستعمال الكسوة البرتقالية الشهيرة للفريق العريق.

ولم يفصح براون عن تفاصيل ذاك التغيير، لكنه وعد المتابعين بمظهر "ملفت للأنظار".

"إننا نواصل الاستماع إلى جمهورنا. نودّ لها أن تكون كسوة ملفتة للأنظار. وهي تكاد تنتهي، لكنّ قسمًا من العمل يعتمد على الراعي" قال بروان.

واختتم: "ربما ما عدا ساوبر التي لستُ متأكدًا من الكيفية التي سيضعون فيها شعار ألفا روميو على سيارتهم، فإنني أعتقد أننا سنبدو أكثر اختلافًا على الحلبة مقارنة بأية سيارة أخرى".

المشاركات
التعليقات
تحليل تقني: أبرز عشر نقاط مهمّة على سيارة هاس "في.اف-18"
المقال السابق

تحليل تقني: أبرز عشر نقاط مهمّة على سيارة هاس "في.اف-18"

المقال التالي

فيرشتابن متخوّف من تصميم الطوق "القبيح للغاية" على سيارات 2018

فيرشتابن متخوّف من تصميم الطوق "القبيح للغاية" على سيارات 2018
تحميل التعليقات