مكلارين تعترف بإيجادها لحلول لمشاكل الموثوقية

المشاركات
التعليقات
مكلارين تعترف بإيجادها لحلول لمشاكل الموثوقية
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , Formula 1 Editor
19-03-2018

قال فريق مكلارين بأنّ مشاكل الموثوقيّة التي أثّرت عليه خلال التجارب الشتويّة قد تمّ حلّها الآن في الوقت الذي تتوجّه فيه الحظيرة البريطانيّة للجولة الافتتاحيّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفومرولا واحد بثقة حيال تقديمها لخطوة كبيرة إلى الأمام.

توقف سيارة فرناندو ألونسو، مكلارين
سيارة فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

عانى الفريق المتمركز في ووكينغ من أسبوعين مليئين بالمشاكل في برشلونة نتيجة سلسلة من الأعطال – تضمّنت انفصالًا لصامولة الإطار، ومشاكل في نظام البطاريات، وانفصالًا للعادم وارتفاعًا في درجة حرارة الهيكل الخارجي - التي أثّرت على تحضيراته للموسم الجديد.

لكن قبيل الجولة الافتتاحيّة من الموسم في أستراليا نهاية الأسبوع الجاري، قال إريك بولييه مدير التسابق في مكلارين بأنّ العمل الذي قام به الفريق في مقرّه منذ التجارب الشتويّة ساعد على تجاوز كلّ تلك المشاكل.

وقال حيال ذلك: "لم نحظَ بالموثوقيّة التي كنّا نأملها في التجارب الشتويّة، لكنّ كلّ المشاكل التي واجهناها تمّت معالجتها منذ ذلك الحين في المصنع".

وأضاف: "هناك قدرٌ كبيرٌ من العمل الجاري خلف الأضواء لضمان عدم تركنا لأيّ جانب ضمن سعينا لاستخراج أقصى أداء من حزمتنا الحاليّة منذ السباق الأوّل".

ويرى فرناندو ألونسو بأنّ سيارة "ام.سي.ال33" الجديدة المزوّدة بوحدة الطاقة قد أظهرت الكثير من الوعود، كون وتيرتها الكاملة لم يتمّ إطلاقها بعد.

وقال الإسباني: "أظهرت سيارتنا الكثير من الإمكانيّات خلال التجارب الشتويّة، وبالرغم من أنّنا نعلم أنّه لا يزال أمامنا الكثير من العمل، إلّا أنّنا تعلّمنا الكثير حيال حزمتنا وكيفيّة عمل جميع مكوّنات وحدة طاقة هذا العام معًا".

وأضاف: "ستكون جولة أستراليا الاختبار الحقيقيّ الأوّل ونحتاج للعمل بجد طوال عطلة نهاية الأسبوع من أجل جمع كلّ المكوّنات معًا".

وتابع: "لا يُمكن لأحد توقّع أداء الفرق الأخرى في السباق الأوّل من الموسم وأن يُساهم ذلك في توفير الحماس".

وأضاف: "حلبة ملبورن رائعة وبعد ما أشعر أنّه شتاء طويلٌ فإنّي أتطلّع قدمًا لرؤية ما يُمكننا القيام به".

كما شاطره بولييه الرأي بأنّ معركة خطّ الوسط متقاربة للغاية هذا العام لدرجة تجعل من الصعب تقييم موقع مكلارين في الوقت الحاضر.

وتابع: "لا نتوقّع تحقيق المعجزات بين عشيّة وضحاها، لكنّنا نعلم أنّنا سنبذل كلّ جهدنا نهاية هذا الأسبوع".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة