مكلارين تعترف بأنّ بداية موسم 2018 أصعب من المتوقّع

المشاركات
التعليقات
مكلارين تعترف بأنّ بداية موسم 2018 أصعب من المتوقّع
10-04-2018

اعترف فريق مكلارين بأنّ بداية موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد كانت أصعب من المتوقّع على الرغم من احتلاله للمركز الثالث في بطولة الصانعين.

ستوفيل فاندورن، مكلارين وإستيبان أوكون، فورس إنديا
ستوفيل فاندورن، مكلارين وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ورومان غروجان، هاس
إريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين وستوفيل فاندورن، مكلارين وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ورومان غروجان، هاس
ستوفيل فاندورن، مكلارين
فريق مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

بعد ثلاثة مواسم صعبة قضتها قلعة ووكينغ مع الصانع الياباني هوندا، انتقل الفريق البريطاني مطلع العام الجاري إلى التزوّد بمحركات رينو بيد أنه واجه بعض المشاكل المتعلقة بالموثوقية والتي لم تُتح له فرصة اختبار السيارة على حلبة برشلونة خلال التجارب الشتوية لعددٍ كبير من اللّفات.

واستطاع الفريق إحراز المركز الخامس مع سائقه الإسباني فرناندو ألونسو خلال الجولة الافتتاحية على حلبة ألبرت بارك الاسترالية قبل أن يتراجع في الترتيب خلال التجارب التأهيلية للجولة الثانية في البحرين إذ اعترف مدير التسابق إريك بولييه بأنه دُهش من النتيجة المخيبة للآمال.

وأكّد بولييه في مقابلةٍ حصرية مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ بداية الموسم الجاري كانت أصعب من المتوقّع على الرغم من إحراز الفريق للنقاط في كلا السباقَين.

وقال "لدينا وتيرة جيدة خلال السباقات والتي تُساعدنا على تعويض مراكزنا، إلّا أننا نستفيد كذلك من الظروف أمامنا".

وأضاف "لقد أحرزنا النقاط التي يتعيّن علينا تسجيلها إذ قمنا بعملٍ جيد للتعافي من مشاكل الموثوقية بعد التجارب الشتوية، لذلك قام الجميع بعملٍ رائع في المصنع. نحن بحاجة الآن إلى وضع كامل ثقلنا على يومَي السبت والأحد".

ويرى البعض بأنّ فريق مكلارين لم يكن ليتمكّن من تسجيل 22 نقطة بعد أوّل جولتَين من البطولة لولا انسحاب السيارات أمامه لا سيما انسحاب هاس في أستراليا وريد بُل في البحرين.

ومع ذلك، أوضح بولييه بأنه غير سعيد بمستوى أداء فريقه في البحرين أمام أعين شركة ممتلكات القابضة البحرينية التي تمتلك أغلبية الأسهم في الفريق.

وعلّق بولييه على أداء فريقه قائلاً "لقد أخطأنا في حساباتنا خلال الأسبوع لناحية إعداد السيارة. إنه خطأ قمنا به ولا نُريد تكراره. نحن بحاجة لأن نكون في المكان الذي نعتقد بأنه يجب علينا التواجد فيه إذ لا يُمكننا اقتراف الكثير من الأخطاء كهذه".

وفي غضون ذلك، قال الإسباني ألونسو بعد سباق أستراليا بأنه يتوجب على فريقه نسيان معركة فرق الوسط واستهداف فريق ريد بُل، قبل أن يعترف مع نهاية جولة البحرين بأنّ ذلك لن يكون ممكنًا من دون إدخال تحديثات حاسمة على السيارة.

وقال "إنّ السيارة التي نسابق بها على المسار هنا وتلك التي نطورها في المصنع مختلفتان. السيارة التي نقوم بالعمل عليها ستعالج نقاط ضعفنا إذ نحن بحاجة إلى جلبها بأسرع وقت ممكن إلى السباقات".

وقد عبّر بولييه عن ثقته الكاملة بالطاقم التقني في مكلارين موضحًا بأنّ الجزء الأكبر من مشاكل البحرين مردّه إلى إدارة الإطارات مع تمتّع السيارات الحالية بالكثير من الارتكازية.

وقد اضطر الفريق إلى تأخير جدول إدخال التحديثات على السيارة بعد المشاكل التي عصفت به خلال التجارب الشتوية إذ تابع بولييه شرحه بالقول "لهذا السبب لدينا الكثير من الأشياء التي ستأتي في المستقبل، ولذا أعتقد بأنّ ألونسو متفائل لناحية التحديثات والسباقات المقبلة. نأمل أن تكون هذه الخطوات كفيلة بالنسبة لنا كي نبتعد عن فرق الوسط".

وفي المقلب الآخر، سجّل الصانع الياباني هوندا أفضل نتيجة له في الفورمولا واحد منذ عودته إلى ساحة البطولة في العام 2015 عندما نجح الفرنسي بيير غاسلي في إيصال سيارته تورو روسو إلى المركز الرابع.

واختتم بولييه "لقد قلنا دائمًا بأننا نتمنى الأفضل لهوندا إذ كانت لديهم سيارة جيدة في البحرين. لم يرتكبوا أيّة أخطاء وأنهوا السباق في المركز الرابع. تهانينا لهم".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة