مكلارين تطلق مسابقة ألعاب إلكترونيّة لتحديد سائق جهاز محاكاتها في الفورمولا واحد

سيُقدّم فريق مكلارين فرصة عمل سائق جهاز المحاكاة الخاص بالفريق في بطولة العالم للفورمولا واحد إلى الفائز بمسابقة رياضيّة إلكترونيّة جديدة بالكامل تمّ إطلاقها بالتعاون مع شركة الألعاب المشهورة "لوجيتيك".

كشفت الحظيرة المتمركزة في ووكينغ عن تفاصيل خطّتها الطموحة لإيجاد "أسرع لاعب إلكتروني في العالم" اليوم الخميس لتُصبح أوّل فريق يخوض مغامرة رقميّة بهذا الحجم.

وقال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين: هذه فرصة مثيرة للحماس، ليس فقط ضمن عالم صناعة الألعاب، وإنّما للجميع في مكلارين ورياضة السيارات بشكلٍ عام. شهدنا نموّ الألعاب الرياضيّة الرقميّة، ونعيش الآن تقاربًا منقطع النظير بين العالمين الافتراضي والحقيقي".

وأضاف: "هذا هو الوقت المناسب بكلّ تأكيد لتقديم هذه الفرصة الفريدة والمثيرة: فرصة تربط عالمي التسابق والألعاب بطريقة لم يتمّ استكشافها من قبل".

وسيتسابق المتنافسون فيما بينهم ضمن عدد من الألعاب الإلكترونيّة على منصّات مختلفة، على أن يُقام الحدث النهائي في مصنع مكلارين في الخريف المقبل لوضع آخر عشرة سائقين في مواجهة بعضهم البعض.

وسيحصل الفائز على عقدٍ لعامٍ واحد كسائق جهاز المحاكاة وسيعمل مع مهندسي مكلارين في المصنع والحلبات.

وقال براون: "سيلعب الفائز دورًا أساسيًا في صفوف فريق مكلارين. هذا أمرٌ حقيقي: نحتاج لدعمٍ إضافي عبر منصّتي المحاكاة الخاصتين بنا، لذلك ستكون المنافسة وإجراءات الاختيار صارمة للغاية وقاسية ومن الرائع متابعتها".

وتُعدّ الرياضات الإلكترونيّة إحدى أسرع الرياضات نموًا، حيث تتجاوز عائداتها أكثر من عائدات الأفلام التقليديّة في هوليوود. كما تُقدّر صناعة الألعاب حول العالم بأكثر من 100 مليار دولار أمريكي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة