مكلارين تضمّ سيروتكين في دور السائق الاحتياطي لموسم 2019

سيشغل سيرغي سيروتكين دور السائق الاحتياطي ضمن صفوف مكلارين في الفورمولا واحد، إلى جانب مواصلة قيامه بذات الدور مع رينو لما تبقى من موسم 2019.

مكلارين تضمّ سيروتكين في دور السائق الاحتياطي لموسم 2019

عاد السائق السابق لدى ويليامز إلى صفوف رينو كسائق ثالث واحتياطي لموسم 2019، إلى جانب التزاماته ببرنامج ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي".

قُبيل انطلاق مجريات جائزة فرنسا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، أعلنت رينو أنّها سمحت لمكلارين بالاستعانة بخدمات سيروتكين كذلك.

وهذا يعني أنّ الروسي قد يتمّ استدعاؤه لتعويض كارلوس ساينز الإبن أو لاندو نوريس مع مكلارين، لكنّ رينو ستملك الخيار الأوّل إذا ما كانت بحاجة لسيروتكين ليحلّ مكان أيّ من سائقيها نيكو هلكنبرغ أو دانيال ريكاردو في ذات الوقت.

وضمن بيانٍ على لسان سيروتكين أصدره فريقه الداعم "اس ام بي ريسينغ"، قال الروسي: "مكلارين فريق أسطوري، إذ أنّني سعيد بحصولي على تلك الفرصة من أجل العمل معهم، والانضمام إلى تاريخهم، ورؤية كيفية عمل الفريق والسائقين داخل هذا الكيان. أودّ كذلك توجيه الشكر إلى «اس ام بي ريسينغ» ورينو على دعمهما الدائم لي".

اقرأ أيضاً:

يُشار إلى أنّ مكلارين لم تحظَ بسائق احتياطي رسمي حتّى الآن، في ظلّ عدم امتلاك سائق الاختبار والتطوير لديها سيرجيو سيتي كامارا - الذي يشارك في الفورمولا 2 - لرخصة قيادة خاصّة.

من جهته، وصف أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين سيروتكين "بالحل الملائم".

حيث قال: "سيرغي موهبة معروفة، كما يملك نقاط رخصة القيادة الخاصّة الضرورية، إلى جانب ارتباطه اللصيق بشريكنا للمحرّك، رينو، لذا فإنّه المرشّح الأبرز والحل الملائم لنا".

اقرأ أيضاً:

المشاركات
التعليقات
ريكاردو سيستعمل محرك رينو المحدّث في فرنسا

المقال السابق

ريكاردو سيستعمل محرك رينو المحدّث في فرنسا

المقال التالي

سائقو الفورمولا واحد يطالبون بالمزيد من الحرية في المنافسة

سائقو الفورمولا واحد يطالبون بالمزيد من الحرية في المنافسة
تحميل التعليقات