مكلارين تصرّح أنّ سوء التفاهم هو ما أدى إلى الخطأ في إطارات ألونسو

صرّح فريق مكلارين بأن الخطأ بوضع إطارات قديمة لسيارة فرناندو ألونسو خلال الحصة الثانية من التجارب التأهيلية لجائزة النمسا الكبرى كان بسبب سوء تفاهم.

أعرب ألونسو عن إحباطه لذهاب حظوظه في المرور إلى الحصة الثالثة أدراج الرياح عندما أرسله الفريق على الحلبة خلال لفته الأولى الحاسمة دون اعتماد إطارات جديدة.

كما صرّح الإسباني بأن الفريق لا يجب أن يقع في مثل هذه الأخطاء عندما يكون بأمسِّ الحاجة لاستغلال جميع الفرص المتاحة أمامه.

"لسنا سريعين بما فيه الكفاية. كما أننا لسنا في وضعٍ مريح، وعلاوةً على ذلك نرتكب أخطاء المدارس الابتدائية، الأمر حقاً محبط" قال ألونسو.

ومن جهته وضّح مدير السباقات في مكلارين إيريك بولييه أن السبب وراء هذه المشكلة كان عدم وصول الرسالة باستخدام إطارات جديدة.

وقال بخصوص ذلك: "لنكن صريحين، شاهدنا قدوم الأمطار وكان من المفترض أن تكون كلتا السيارتين على إطارات جديدة، اتخذ الطاقم على جدار منطقة الصيانة القرار باستخدام إطارات جديدة، لكن حصل خطبٌ ما عند إيصال هذه الرسالة، وهذا كل ما في الأمر".

وعلى الرغم من خيبة أمل ألونسو، لكنّ بولييه صرح بأن تأهل باتون للقسم الأخير وتحقيقه خامس أسرع زمن إضافة إلى انطلاقه فعلياً من المركز الثالث كان بمثابة التحوّل الكبير بالنسبة للحظيرة البريطانية.

"حسناً، رسم ذلك البسمة على وجوهنا دون شك. الجميع يعلم بأننا وصلنا إلى هذا المركز بفضل الأجواء المتقلبة، لكن يومنا لم يكُن مثالياً" قال الفرنسي.

وأضاف: "أخطأنا في استراتيجية الإطارات مع ألونسو بسبب سوء التفاهم داخل المرآب، لكن السبب الحقيقي لعدم تأهله إلى القسم الأخير هو التلويح بالعلم الأصفر خلال لفته".

وأكمل: "من الواضح أننا سعيدون بما حققه باتون، لكن في نفس الوقت مستاؤون ممّا حصل مع ألونسو".

باتون مسرور بمركز الانطلاق

من جهته، أعرب باتون عن سعادته البالغة بهذه النتيجة، رغم أنه لا يتوقع الكثير خلال السباق.

"عندما قطعت خط النهاية وأخبرني الفريق بأنني في المركز الخامس كنت سعيداً للغاية بذلك" قال باتون.

وأضاف: "حققنا المركز الخامس لأننا قمنا بعملٍ جيد. كنا محظوظين للانطلاق من المركز الثالث. فأحياناً تحتاج إلى أن يكون الحظ حليفك لتحقيق نتيجة جيدة، وهذا أمرٌ لسنا معتادين عليه هذا الموسم".

واختتم: "لا أعلم ما سيحصل أثناء السباق. يجب علينا فقط الاستمتاع بهذه اللحظة وهذا ما فعلناه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة النمسا الكبرى
حلبة ريد بُل رينغ
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة