فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

مكلارين تشرح أسباب مشاكل الموثوقيّة الأخيرة

المشاركات
التعليقات
مكلارين تشرح أسباب مشاكل الموثوقيّة الأخيرة
من قبل:
, كاتب
07-03-2018

أصرّ فريق مكلارين على أنّ مشاكل الموثوقيّة التي اعترضت طريقه مع بداية الأسبوع الثاني من التجارب التحضيريّة لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد غير متّصلة ببعضها ولا تشير إلى وجود عيبٍ تصميميٍ في السيارة.

فرناندو ألونسو، مكلارين
سيارة فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
إريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
سيارة فرناندو ألونسو، مكلارين

تسبّبت سيارة "ام.سي.ال33" الجديدة في رفع العلم الأحمر في مناسبتَين أمسٍ الثلاثاء في برشلونة وذلك نتيجة توقّف الأنظمة الكهربائيّة فيها في مرحلة أولى قبل أن تعاني من تسرّب للسوائل الهايدروليكيّة.

وتصدّر فرناندو ألونسو لبرهة ترتيب الأزمنة صباح اليوم الأربعاء قبل أن تتوقّف سيارته مجدّدًا بسبب تسرّبٍ للزيّت تتطلّب تغيير محرّك رينو على سيارة مكلارين.

وشرح إريك بولييه مدير التسابق في الفريق ما حدث قائلًا بأنّ تسرّب الزيت أدّى إلى تعطيل المحرّك ولم يكن التسرّب نتيجة مشكلة في المحرّك في حدّ ذاته، حيث أشار إلى عدم وجود مشاكل أخرى في نظام بطاريّات السيارة التي باتت من خصائص مختلفة عمّا كانت عليه أمسٍ الثلاثاء.

وسجّلت مكلارين أزمنة جيّدة عبر التركيز على استخدام ألين التركيبات المتاحة، لكنّ بولييه حثّ المتابعين على عدم محاولة استخلاص الكثير من ذلك أو من سلسلة مشاكل مكلارين.

وقال الفرنسي: "هذه مجرّد تجارب. يجب النظر إلى القصّة بأكملها أوّلًا، إذ في حال نظرتم إلى الأزمنة فإنّ ريد بُل تواجدت على المسار هذا الصباح بإطارات «ميديوم» جديدة و«سوفت» كذلك، لكنّها كانت أسرع بنصف ثانية فقط. أي لم يكن هناك فرقٌ كبير بسبب خصائص الأسفلت ودرجات الحرارة أيضاً".

وأضاف: "كما قلت الأسبوع الماضي فقد كان لدينا سببٌ تقنيٌ دفعنا للعمل مع هذه الإطارات".

وأردف: "تتعطّل السيارة ولدينا بعض المشاكل التي يجب أن نحلّها، لكنّنا لا نزال في التجارب وذلك جزء من العمليّة".

وأكمل: "تجاوزنا ذلك وهذه شراكة جديدة مع رينو، وهناك توضيبٌ جديد بالكامل على السيارة أيضاً. هذه هي التجارب وامنحونا بعض الوقت – كلّ شيء على ما يرام".

كما أجرت مكلارين تعديلًا كـ "إصلاح سريع" لغطاء محرّكها من أجل منع حرارة العادم من حرق الهيكل الخارجي للسيارة، لكنّ بولييه أصرّ على أنّ ذلك لا يُشير إلى وجود مشكلة في التصميم العام للسيارة.

وعندما سُئل إن كان شعر بأنّ مشاكل الموثوقيّة متّصلة بالتوضيب الضيّق في القسم الخلفي من السيارة، أجاب بولييه: "لا أعتقد بأنّهما متّصلان، كلّا".

وأضاف: "من الواضح أنّنا نحاول تصميم أفضل سيارة، لذلك يجب أن نكون مقتنعين بتصميمها. وعندما تكون لديك فكرة تصميم جديدة فعليك إثبات عملها أم لا على المسار".

وواصل شرحه بالقول: "هناك بعض التعديلات، نحاول جعلها السيارة الأفضل على الحلبة لضمان أنّ المنصّة الانسيابيّة تقدّم أداء أفضل، لذلك سنرى. نحن الآن بصدد إجراء التحسينات البسيطة وتسرّب الزيت الذي عانينا منه ليس له علاقة بذلك".

وقال بولييه بأنّ تعديلات التبريد على سيارة مكلارين لن تؤثّر على حزمة التحديثات المقرّرة لسباق ملبورن، لكنّه اعترف بأنّ الوقت الذي خسره الفريق في حلّ مشاكل الموثوقيّة قد أضرّ بفهم مكلارين لسيارتها الجديدة.

وقال: "نحاول وضع خطّة وفي كلّ مرّة نخسر فيها وقتًا على المسار نضطرّ لتغيير الخطّة ووضع بعض الأولويّات الأخرى – أي أنّنا لن نختبر بعض الأشياء".

المقال التالي
ريكاردو يتقدّم على هاميلتون في الفترة الصباحية من اليوم الثاني

المقال السابق

ريكاردو يتقدّم على هاميلتون في الفترة الصباحية من اليوم الثاني

المقال التالي

ريكاردو الأسرع في اليوم الثاني من التجارب الشتوية الثانية 2018

ريكاردو الأسرع في اليوم الثاني من التجارب الشتوية الثانية 2018
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب بين أندرسون