مكلارين ترجّح بشدّة بقاء ألونسو معها في حال استخدامها لمحرّكات رينو

يعتقد المدير التنفيذي في مكلارين زاك براون بأنّ الإسباني فرناندو ألونسو سيبقى ضمن صفوف الفريق إذا تمّ الانتقال من محركات هوندا إلى رينو في الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

من المُتوقّع أن يُعلن فريق مكلارين عن خططه للعام المُقبل خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ تُشير بعض الأوساط إلى اقترابه من التخلي عن هوندا والتزوّد بمحركات رينو في موسم 2018.

وينتهي عقد ألونسو مع مكلارين نهاية الموسم الجاري، إذ عبّر الإسباني عن رغبته بالاستمرار مع فريقه الحالي في حال منحه سيارة قادرة على الفوز بالسباقات.

وعندما سُئِل براون من قبل شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية عن فرص بقاء ألونسو مع مكلارين إذا قرّر فريقه الانتقال للتزوّد بمحركات رينو، أجاب قائلاً "من المرجح للغاية".

وأضاف "يحب فرناندو الفريق ولديه الحماسة للقيادة لصالحنا. كانت هناك بعض التقارير حيال إمكانية انتقاله إلى سباقات الإندي كار، ولكنه يُريد التواجد في الفورمولا واحد".

كما أوضح براون بأنّ مكلارين تملك فرصة للإبقاء على خدمات ألونسو حتى لو أبقت شراكتها مع هوندا قائمة في الموسم المقبل.

وقال "يُريد منّا التواجد في موقعٍ تنافسيّ، إذ لن نغلق الباب على بعضنا حتى لو بقيت الأمور على حالها. مع جميع الأشياء التي نراها والتي سنقوم بمراجعة المزيد منها هذا الأسبوع، لا أستطيع القول بأنّ مغادرة ألونسو لصفوفنا أمرٌ محتّم إذا واصلنا العمل مع هوندا".

وتابع قائلاً "نحن بحاجة إلى تحسين تنافسيتنا. وقد أظهر لنا هذا الأسبوع بأننا لا نُحقّق أيّ تقدّم كبير. ما هو الوقت الذي بإمكانك انتظاره قبل أن تبدأ بإزعاج السائقين والرعاة والمشجعين؟"

وأضاف "الجميع معنا ولكننا لا نستطيع الاستمرار بهذه التأدية إلى الأبد".

القرار قبل سنغافورة

في غضون ذلك، أكّد ألونسو بأنّ خيار مكلارين لناحية مزوّد المحركات لا يُعتبر العامل المؤثر لتحديد مستقبله الشخصي للعام المقبل.

وقال "ستكون هناك العديد من الأخبار خلال الأسابيع المقبلة، إذ آمل أن تكون مفيدة جميعها بالنسبة لي لاتخاذ قراري".

وأضاف "سأبحث في الخيارات المتاحة لي للموسم المقبل، إذ أنا بحاجة إلى دراستها واتخاذ قراري. نعلم ما يُمكن لمحرك رينو القيام به – ريد بُل تواجدت على منصة التتويج لخمسة أو ستتة سباقات متتالية، كما أننا نعلم ما بإمكان محرك مرسيدس القيام به وقد رأينا ذلك مع فورس إنديا وويليامز من خلال تواجدهما في الصفوف الأمامية في مونزا".

وأكمل "لذلك نحن نعرف ما هي الخيارات المتاحة إذ نحن بحاجة لاتخاذ القرار. يجب أن نُركّز أكثر على العام المقبل وليس على نتائج هذه السنة".

واختتم "سيكون أسبوعًا مهمًا بالنسبة لمكلارين لاتخاذ بعض القرارات إذ نأمل أن نعرف ما سيقوم الفريق بفعله قبل سنغافورة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة