مكلارين تدخل نزاعاً قانونياً مع مرسدس حول أحد المهندسين

بدأ فريق مكلارين الإجراءات القانونيّة بحقّ منافسه فريق مرسيدس حول نزاعهما على أحد المهندسين الأساسيين الذي يزعم الفريق المتمركز في ووكينغ أنّه وافق على الانضمام إليه.

ضمن مساعي مكلارين الحثيثة لتدعيم صفوفها في الحقبة الحاليّة مع هوندا، بدأت الحظيرة البريطانيّة سلسلة تعاقدات مع موظّفين جددٍ هذا الموسم.

وتبيّن أنّ أحد الموظّفين الأساسيين الذين نجحت مكلارين في إقناعهم بالانضمام إليها هو لويك سيرا كبير قسم ديناميكيّة السيارة في مرسيدس.

لكن بالرغم من اقتناع مكلارين أنّ سيرا وقّع رسمياً على عقدٍ للانضمام إليها، تبيّن الآنّ أنّ المهندس لن يبرح مكانه وسيبقى في صفوف مرسيدس.

وتسبّب ذلك في نزاعٍ بين الفريقين، حيث تشتبه مكلارين في أنّ مرسيدس أغرت سيرا لخرق ما تعتقد أنّه عقد ارتباط.

ولم يرغب توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس في التعليق على هذا الموضوع عند الاتّصال به، لكنّه أكّد أنّ سيرا باقٍ في صفوف السهام الفضيّة.

في المقابل قال متحدّثٌ باسم مكلارين: "المسألة لا تزال تخضع للإجراءات القانونيّة ولا نودّ التعليق حتّى انتهاء كامل تلك الإجراءات".

وسبق لسيرا أن ترأّس قسم الأداء في فريق بي إم دبليو ساوبر بين 2006 و2010 قبل أن ينتقل إلى مرسيدس في 2010 ليترأّس قسم هندسة السيارة. وتمّت ترقيته في 2013 ليصبح على رأس قسم ديناميكيّة السيارة.

قضيّة فالوز

سبق لفرق الفورمولا واحد الدخول في نزاعات كثيرة حول مهندسين من العيار الثقيل لعلّ آخرها اتّباع مكلارين إجراءات قانونيّة في 2014 تجاه فريق ريد بُل.

واعتقدت مكلارين حينها أنّها حصلت على عقد ارتباطٍ مع خبير الانسيابيّة دان فالوز قبل أن يُقرّر البقاء في صفوف ريد بُل.

وشعرت مكلارين أنّ ريد بُل أغرت فالوز لخرق ذلك العقد، لكن تمّ حلّ المسألة خارج قاعات المحاكم في نهاية المطاف بعد محادثات مباشرة بين رون دينيس رئيس مكلارين وكريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة