مكلارين تدافع عن معارضتها لصفقة ريد بُل/هوندا وتقول بأنها ليست "جمعيّة خيريّة"

أوضح فريق مكلارين أنّه لن يغيّر قراره برفضه لفكرة تزويد هوندا فريق ريد بُل بالمحرّكات في الموسم المقبل مشدّداً على أنّ الحظيرة البريطانيّة ليست "جمعيّة خيريّة".

اعترف الياباني ياسوهيسا آراي مدير قسم رياضة السيارات في هوندا على هامش جائزة المكسيك الكبرى بوجود محادثات "مستمرّة" مع فريق ريد بُل من أجل تزويده بالمحرّكات.

وجاء ذلك بعد أن كشف بيرني إكليستون مالك الحقوق التجاريّة للفورمولا واحد خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى أنّ رون دينيس قد منع صفقة بين هوندا وريد بُل من خلال حق النقض الذي يتمتّع به الفريق على خطط مشابهة.

وعندما سئل من قبل موقعنا «موتورسبورت.كوم» حول موقف مكلارين، أجاب مدير التسابق في الفريق إريك بولييه: "سأعيد مرّة أخرى، كشريك يجب أن نتّفق حول الاستراتيجيّة".

وأضاف: "الأمر لا يتعلّق بأن يقول دينيس «لا» ويقول آراي «موافق». لا يوجد نقاش حول هذا الموضوع".

ثمّ تابع: "من الواضح بأن ريد بُل تواجه مشكلة خلقتها بنفسها ولم تكن بسبب أيّ أحد آخر. لسنا جمعيّة خيريّة، لذلك لسنا هنا لمساعدة الآخرين".

وأكمل: "لن ندخل في هذا النوع من النقاشات. هناك محادثات في هذه الفترة، لكنّني أعتقد أنّ موقف مكلارين-هوندا كان واضحاً".

كما أشار جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" إلى أنّ الهيئة الحاكمة ستبذل كلّ ما في وسعها من أجل ضمان بقاء ريد بُل في الفورمولا واحد، لكن لا يزال من غير الواضح ما يمكن القيام به.

بالرغم من اتّفاق هوندا مع "فيا" وإدارة الفورمولا واحد "فوم" على أن يزوّد الصانع الياباني فريقين في 2016، إلاّ أنّ ذلك لم يعد ذا أهميّة بسبب حقّ النقض المضمّن في صفقة مكلارين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة