مكلارين تدافع عن شراكتها مع الشركة "الأمريكية البريطانية للتبغ"

المشاركات
التعليقات
مكلارين تدافع عن شراكتها مع الشركة
14-02-2019

دافعت مكلارين عن قرارها بالدخول في شراكة مع الشركة الأمريكية البريطانية للتبغ لموسم 2019 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وذلك بعدما كشف الفريق عن سيارته الجديدة.

تظهر العلامة التجارية للشركة الأمريكية البريطانية للتبغ "بات" - والتي كانت مالكة لفريق "بار" في الفورمولا واحد منذ العام 1999 وحتّى تحوّل الفريق ليكون الذراع المصنعي لهوندا في الفئة الملكة في أواسط العقد الأوّل من الألفية الثالثة - على سيارة مكلارين الجديدة عبر شعار "غد أفضل"، كما أوضحت الشركة أنّها لن تروّج لأيّ من منتجات التبغ عبر شراكتها مع الفريق.

وتأتي عودة "بات" إلى جانب الرعاية في الفورمولا واحد مباشرة عقب تعزيز شركة فيليب موريس - عملاق التبغ الذي يسعى للتواجد ضمن ساحات جديدة - لحضورها المرئي على سيارات فيراري من خلال مشروعها "ميشن وينو"، والذي يخضع لتحقيق في أستراليا.

وقد صرّح المدير التنفيذي لمكلارين زاك براون بأنّ الشراكة مع "بات" لا ينبغي أن تُرى كرعاية من شركة "للتبغ".

اقرأ أيضاً:

فقال: "بات شركة كبيرة تملك تاريخًا طويلًا في رياضة السيارات. شراكتنا معهم قائمة على التقنية مع الجيل الجديد من منتجاتهم. إذ لا تجمعنا أيّة علاقة مع جانب التبغ من عملهم التجاري".

وأضاف: "صناعتهم تتحوّل الآن وتقودها التكنولوجيا. لذلك نعتقد بأنّ هنالك جوانب يُمكننا العمل معهم فيها ومساعدتهم في رحلة تحوّلهم فيما يخصّ التقنيات. إنّها شركة رائعة للعمل معها".

وتابع: "العالم يتطوّر ويشهد تغيرات يومية، على الأرجح بوتيرة أسرع اليوم من ذي قبل. شركتهم شهدت تغيرًا كبيرًا، ومضت قُدمًا وتحرّكت نحو مناطق جديدة، كما أنّهم يسعون إلى الابتكار دومًا".

وأكمل: "ما حدث منذ 10، 15 أو 20 عامًا بات أمرًا من الماضي، فالعالم مختلف اليوم إذ تغيّر وضعهم وباتت الفورمولا واحد منصّة جيّدة بالنسبة لهم".

وأردف: "أحد الأمور التي تفخر بها مكلارين في شراكاتها هي العمل مع شركات رائدة في جانب الابتكار، إذ بوسعكم بكلّ تأكيد وضع شركتهم ضمن تلك الفئة".

في المقابل نفى براون أن تكون شراكة مكلارين مع "بات" وشراكة فيليب موريس مع فيراري تُمثّلان "اتّجاهًا" لعودة الشركات المرتبطة بالتبغ إلى الفورمولا واحد.

حيث قال: "لطالما كانت فيليب موريس مرتبطة بفيراري منذ وقت طويل، كما تملك "بات" تاريخًا طويلًا في عالم السباقات، إذ أنّهم يفهمون قوّتها، ومع مُضيّهم قُدمًا في رحلتهم، فقد شعروا بأنّ مكلارين شريكًا بمقدوره مساعدتهم".

يُشار إلى أنّ ثلاثة فرق حتّى الآن أعلنت عن رُعاة رئيسيين جُدد لموسم 2019 - هاس مع ريتش إينرجي، ويليامز مع روكيت وريسينغ بوينت مع شركة سبورت بيزا - وكلّ من هؤلاء الرُعاة يدخل عالم الفورمولا واحد للمرّة الأولى.

وتتضمّن الكسوة الجديدة لسيارة مكلارين علامة تجارية من شركة الشوكولاتة "هوسكي"، إلى جانب شعار شركة "بات".

"من وجهة نظرنا كشركة، فإنّنا نرغب بالارتباط مع شركات رائدة ولها أساس قوي" قال براون.

واسترسل: "لدينا بالفعل بعض العلامات التجارية التي تسير في طريق النموّ. أعرف بعض الملاك والمساهمين في هذه الشركات، إذ أرى بأنّهم أفراد موثوقون. أنا سعيد بمجموعة الشركاء لدينا والوجهة التي نسير فيها".

واختتم: "نحقق تقدّمًا جيّدًا وبالتأكيد هنالك بعض الفرق التي تملك وضعًا مختلفًا والتي ربما تدخل في صفقات قد لا نحبّذها نحن. بيد أنّ على كلّ منا إدارة فريقه بالطريقة التي يراها مناسبة".

سيارة مكلارين

سيارة مكلارين "ام سي ال34"

المقال التالي
مكلارين: ألونسو قد يكون ضمن قائمة السائقين الاحتياطيين لدى الفريق في 2019

المقال السابق

مكلارين: ألونسو قد يكون ضمن قائمة السائقين الاحتياطيين لدى الفريق في 2019

المقال التالي

ساينز: "مفاجأة جيّدة" من رينو قد تُمثّل دفعة لمكلارين

ساينز: "مفاجأة جيّدة" من رينو قد تُمثّل دفعة لمكلارين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
Be first to get
breaking news