مكلارين تدافع عن تصميم سيارتها "الطموح" بالرغم من المشاكل

المشاركات
التعليقات
مكلارين تدافع عن تصميم سيارتها "الطموح" بالرغم من المشاكل
من قبل:
, كاتب
شارك في الكتابة: إد سترو
ترجمة: خليفة كديس
09-03-2018

دافع فريق مكلارين عن تصميم سيارته الذي وصفه بالطموح، على الرغم من مشاكل الموثوقية التي عصفت به خلال التجارب الشتوية على حلبة برشلونة.

زاك براون، الرئيس التنفيذى لمجموعة مكلارين وإريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
إريك بولييه، مدير التسابق بفريق مكلارين
توقف سيارة فرناندو ألونسو، مكلارين
توقف سيارة فرناندو ألونسو، مكلارين
توقف سيارة فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين

لم تبدأ الشراكة الجديدة مع رينو بالشكل الذي كان يريده الفريق البريطاني، بعد ارتخاء عزقة أحد الإطارات ومشاكل في نظام التبريد والبطارية والشاحن التوربيني، والتي أدت جميعها لخسارته وقتاً ثميناً على الحلبة.

واستمر ذلك خلال اليوم الجمعة والأخير في التجارب الشتوية حيث توقفت سيارة فرناندو ألونسو في وقتٍ مبكّر من الحصة بسبب مشاكل في الشاحن التوربيني، إذ قام الفريق بتغيير المحرك حتّى يتمكن الإسباني من العودة إلى الحلبة في أسرع وقتٍ ممكن.

وبالرغم من إخفاق الحظيرة البريطانية في قطع المسافات التي كانت تصبو إليها في التجارب الشتوية، واعترافها بأنّ المشاكل كانت بسبب دفع الحزمة الانسيابية إلى أقصى حدودها، إلاّ أنّ مدير التسابق في مكلارين إيريك بولييه لا يعتقد بأنّ فريقه ارتكب خطأً فادحاً.

"نريد أن نكون تنافسيّين ونحن طموحون. تصميم السيارة يعكس طموحاتنا وتستطيعون رؤية أنّها مختلفة بعض الشيء عن باقي السيارات التي تتزوّد بمحركات رينو" قال بولييه.

وأضاف: "واجهتنا مشاكل طفيفة إلى حدّ الآن، لأنّنا لم نجهّز السيارة كما ينبغي".

وأكمل: "استغرقنا بعض الوقت وتسبب ذلك في التأخير، لكن هذه مشاكلنا. وسرعان ما ستعود الأمور إلى السكّة الصحيحة".

وعندما سُئِل ما إذا كان الأجدر بفريق مكلارين اتّباع نهج تحفظي، أجاب بولييه: "إذا ما أردتَ أن تكون تنافسياً فعليك أن تكون أكثر عدائية وتطلق العنان لطموحك".

وتابع: "هل بالغنا في ذلك؟ لا أعتقد. يجب أن نحرص على أنّنا نملك الوقت الكافي للقيام بكلّ شيء. وذلك هو بيت القصيد في رأيي".

كما اعترف بولييه بأنّ التوقفات التي عانى منها فريقه في التجارب الشتوية ربّما قد تعني بأنّه لن يتجاوز جميع مشاكل الموثوقية بحلول الجولة الافتتاحية للموسم في أستراليا.

حيث قال: "كلاّ، لستُ واثقاً من ذلك لأنّنا لم ندر على الحلبة بالقدر الكافي، لذلك ستكون نسبة حصول المشاكل مرتفعة".

وأردف: "ومع ذلك لم تواجهنا سوى مشاكل طفيفة في أجزاء مختلفة من السيارة. سيساعدنا التجميع الجيّد للسيارة استعداداً لجولة أستراليا على تجاوز بعض هذه العراقيل".

أدّت مشاكل الموثوقية التي عانت منها مكلارين إلى اعتقاد البعض بأنّ الفريق ليس جاهزاً للتقدم بالكيفية التي كان يريدها على شبكة الانطلاق، لكن بولييه يعتقد بأنّ الوقت لا زال باكراً للحكم على ذلك.

إذ قال: "فلننتظر ونرى ما سيحصل، إذا حكمتم على ذلك بالاعتماد على مشاكل طفيفة واجهتنا خلال 3 أيّام، فمن الأجدر بكم الانتظار حتّى مرور بضعة سباقات".

واستدرك: "تمّ اتّخاذ قرار الشراكة مع هوندا قبل أن أنضم للفريق. السنوات الثلاث الماضية كانت صعبة للغاية ونحن نحاول إرجاع مكلارين إلى مكانتها السابقة. لن يتمّ ذلك بين ليلةٍ وضحاها وبالطبع ستكون هناك بعض العراقيل".

واختتم: "لم نخسر قدرتنا على تصميم سيارات سريعة وآمل أنّنا سنرى ذلك على الحلبة في القريب العاجل. علينا أن نكون طموحين، وللقيام بذلك يتحتّم عليك المخاطرة. يجب علينا وضع النقاط على الحروف والعمل سوياً".

المقال التالي
رايكونن يختتم التجارب الشتوية 2018 في الصدارة

المقال السابق

رايكونن يختتم التجارب الشتوية 2018 في الصدارة

المقال التالي

ريكاردو: هذه أفضل استعدادات لريد بُل منذ انضمامي للفريق

ريكاردو: هذه أفضل استعدادات لريد بُل منذ انضمامي للفريق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة