مكلارين تحقّق في سبب العُطل "الغامض" الذي أصاب سيارة نوريس في كندا

المشاركات
التعليقات
مكلارين تحقّق في سبب العُطل "الغامض" الذي أصاب سيارة نوريس في كندا
12-06-2019

ما يزال فريق مكلارين يحقق في سبب العُطل "الغامض" الذي أصاب نظام التعليق الخلفي الأيمن وأدّى إلى توقّف سيارة لاندو نوريس في وقت مبكّر من سباق جائزة كندا الكبرى.

كان نوريس في المركز التاسع، إذ تمّ تجاوزه للتوّ من قِبَل ماكس فيرشتابن، عندما عانى من عُطل تحت الكبح عند المنعطف الأخير من اللفّة الثامنة.

توقّفت سيارة سائق مكلارين على المسار عند نهاية المقطع المستقيم لخط الحظائر، في ظلّ انحراف أحد الإطارات وظهور ألسنة اللهب حول الرُكن الخلفي الأيمن للسيارة.

وكان البريطاني قد انحرف عن المسار في وقت مبكّر من تلك اللفّة عند المنعطف المزدوج، إذ كانت تلك على الأرجح أوّل علامة على وجود مشكلة.

اقرأ أيضاً:

"ما نزال نحقق في ذلك الأمر. إذ واجهنا ارتفاعًا في حرارة القسم الخلفي مع عُطل ميكانيكي، لكن ما يزال يتعيّن علينا إيجاد سبب ذلك، وهو ما لا نعلمه بعد" قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين.

وأضاف: "تفاجأنا بارتفاع الحرارة بشكل سريع، وكذلك حرارة المكابح، إذ رأينا خروج لاندو عن المسار، وهي المرحلة التي بدأ فيها العُطل بالحدوث".

نوريس لم يحصل على أيّ تحذير للمشكلة

من جهته، أوضح نوريس أنّه لم يتلقّ أيّ تحذير بشأن تلك المشكلة، فقال: "كانت كلّ الأمور على ما يُرام، حيث أخبرني الفريق بأنّ حرارة المكابح باتت مرتفعة بعض الشيء، لكن بخلاف ذلك لم تكن هنالك أيّة مشكلة واضحة".

وتابع: "لم يخبرني الفريق بأنّه يجب عليّ التوقّف، إذ لم يتمكّنوا من رؤية ما كان يحدث".

اقرأ أيضاً:

على الجانب الآخر، قال نوريس أنّه استمتع بمعركته مع فيرشتابن في المراحل المبكّرة من السباق.

"تمكّنت من حجزه لبضع لفّات على الرُغم من أنّه كان أسرع على نحوٍ ملحوظ" قال نوريس.

وأردف: "حاول الهجوم عليّ في اللفّة الأولى، ونجحت بصدّ هجماته. إذ كان من الواضح أنّ ماكس سائق يصعب حجزه في الخلف، لكنّني قمت بما أستطيع، وكانت منافسة قريبة استمتعت بها كثيرًا".

واختتم: "علينا المُضي قُدمًا، فقد خضنا نهاية أسبوع جيّدة حتّى السباق، إذ امتلكت السيارة وتيرة جيّدة خلال التصفيات، وكارلوس (ساينز) كان قويًا كذلك. علينا فقط تحليل ورؤية ما حدث ومن ثمّ المُضي قُدمًا والعودة بشكل أقوى".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
فيتيل: الفورمولا واحد لم تعد "الرياضة التي وقعتُ في حبّها"

المقال السابق

فيتيل: الفورمولا واحد لم تعد "الرياضة التي وقعتُ في حبّها"

المقال التالي

غروجان "البطل" يتصدى للّصوص خلال محاولة سرقة منزله

غروجان "البطل" يتصدى للّصوص خلال محاولة سرقة منزله
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة كندا الكبرى
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة