مكلارين تحصل على 200 مليون جنيه استرليني من مساهم جديد

المشاركات
التعليقات
مكلارين تحصل على 200 مليون جنيه استرليني من مساهم جديد
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
21-05-2018

أعلنت مجموعة مكلارين أنّ الكندي مايكل لاتيفي أصبح المساهم الأوّل الجديد في الشركة منذ مغادرة رون دينيس.

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
نيكولاس لاتيفي، فورس إنديا
ستوفيل فاندورن، مكلارين
ستوفيل فاندورن، مكلارين

ستستثمر شركة نيدالا المحدودة المتمركزة في جزر العذراء البريطانيّة أكثر من 200 مليون جنيه استرليني، حيث يتحكّم لاتيفي في الشركة، وهو والد نيكولاس سائق الفورمولا 2 وسائق اختبارات فريق فورس إنديا.

ويُعدّ منصور عجّة وممتلكات البحرين القابضة المساهمين الآخرين الوحيدين في مجموعة مكلارين، التي تتضمّن قسم إنتاج السيارات وقسم التسابق وقسم التكنولوجيا التطبيقيّة.

وغادر لاتيفي أصيل إيران بلده رفقة عائلته كيافعٍ وهاجر إلى كندا، حيث يُعرف بعشقه لفيراري.

وحصل لاتيفي على شهادة في الهندسة الكهربائيّة، قبل أن يحصل على ماجيستير في إدارة الأعمال. كما أنّه المالك لشركة سوفينا للأطعمة، وهي ثالث أكبر شركة أطعمة في كندا.

وقال لاتيفي: "أنا معجبٌ بعلامة مكلارين وأعمالها منذ وقتٍ طويل".

وأضاف: "مكلارين منظّمة فريدة في عالم صناعة السيارات، والتسابق والتكنولوجيا وتتمتّع بفرص مثيرة للنموّ طويل الأمد، لهذا السبب أقدمت على هذا الاستثمار. أنا فخورٌ بأن أكون جزءًا من مكلارين وهذه العلامة المدهشة".

من جانبه قال الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجموعة مكلارين: "ضخّ الأموال في رأس مال الشركة يُعدّ تصويت ثقة في استراتيجيّتنا المستقبليّة والمجموعة تبقى مركّزة مثل أيّ وقتٍ مضى على تموضعها من أجل النموّ. نحن سعداء بانضمام مايكل لاتيفي إلى عائلة مكلارين".

وأكّد بيانٌ من مكلارين أنّ الأموال ستصل إلى الشركة على مدار العام المقبل.

وجاء في البيان: "تمّ ضخّ 203.8 مليون جنيه استرليني في رأس مال الشركة من قبل نيدالا (بي.في.آي) المحدودة لشراء 888.135 سهمًا في مجموعة مكلارين المحدودة. سيتمّ استقبال مبالغ رأس المال الجديد على مدار العام المقبل".

وتابع: "رأس المال الجديد، الذي يُعدّ جزءًا من عمليّة تبسيط المجموعة التي تمّت على مدار الأشهر الـ 12 الماضية، سيعزّز بشكلٍ كبير موازنة المجموعة ويدعم خطط النموّ الطموحة التي تمّ وضعها ضمن خطّة العمل خماسيّة الأعوام".

وأشارت مصادر من مكلارين إلى أنّه سيكون من الخطأ الاعتقاد بأنّ الصفقة متّصلة بنيكولاس لاتيفي، أي بعبارة أخرى تُعدّ فرصة تجاريّة بحتة لوالده.

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة