مكلارين تثني على قدرة نوريس "المثيرة للإعجاب" في "النجاة" خلال سباق فرنسا

المشاركات
التعليقات
مكلارين تثني على قدرة نوريس "المثيرة للإعجاب" في "النجاة" خلال سباق فرنسا
24-06-2019

أوضحت مكلارين أن مهندسي لاندو نوريس كانوا ضمن "معركة بقاء" خلال اللفات الختامية من جائزة فرنسا الكبرى، حيث بدأت خسارة الضغط الهيدروليكي "تقتل" سيارة البريطاني.

بدا أن نوريس يسير خلف زميله كارلوس ساينز ليحتل المركز السابع في بول ريكار، لكنه بدأ يعاني من المشاكل قبل 20 لفة على انتهاء السباق، حين أخذت الضغط الهيدروليكي يتناقص في سيارته.

وذلك ما أثر على عدة أنظمة من بينها نظام الحد من الجر "دي آر أس"، المكابح وتوجيه المقود، حيث بدأ يتراجع خلف السيارات. ومن ثم أنهى سباقه تاسعاً، وذلك بعد الحادثة التي جمعته مع دانيال ريكاردو في اللفة الأخيرة، والتي كانت السبب في تلقي الأسترالي لعقوبة.

وكشف أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنه كانت هناك شكوك جدية حيال مشاكل انخفاض الضغط الهيدروليكي وإمكانية تسببها بانسحابه – الأمر الذي تسبب بذعرٍ واضح بين أفراد طاقم الفريق وكذلك نوريس.

اقرأ أيضاً:

حيث قال: "لقد كانت المسألة ببساطة تتعلق بالمهندسين ونوريس في محاولة للنجاة، وهذا ما قاموا به. لقد قدموا عملاً رائعاً في المعركة، لأن تلك المشكلة أثرت على نقل السرعات، الكبح وتوجيه المقود".

وتابع: "من ثم لسوء الحظ، ما حصل في اللفة الأخيرة. حالما وصل دانيال إلى هناك ضمن مجال ’دي آر أس’، كان علينا التخلي عن المركز".

ضغط هائل

من جهته، اعترف نوريس أنه ضغط بشكل هائل للتأقلم مع سيارته خلال تلك المشكلة، خاصة مع تفاقمها.

فقال: "كانت الأمور تسير من سيء إلى أسوأ. بدأت السيارة تصبح صعبة جداً في القيادة، وغير مستجيبة، كما أن الكبح لم يكن ثابتاً. نقل السرعات كان سيئاً جداً، توجيه المقود بدأ يختفي. من ثمّ بدأت المشكلة تصيب الجرّ".

اقرأ أيضاً:

وتابع: "كانت مجموعة كبيرة من المشاكل غير اللطيفة على الإطلاق. في نهاية المطاف خسرنا المركز السابع، لذا كان أمراً مؤسفاً. كان من الجميل لو أنهينا السباق بالمركزين السابع والسادس كفريق، وأعتقد أننا كنا نستحق ذلك".

تأقلم ممتاز

بالمقابل، أثنى سيدل على كيفية تأقلم نوريس مع الوضع الصعب وقدرته في الحفاظ على وتيرته، بالرغم من أنه بدا متوتراً خلال محادثات اللاسلكي.

فقال: "بالطبع، من الطبيعي أن تتأثر خلال محادثات اللاسلكي، لأنه كان بحاجة لمساعدتنا".

وتابع: "لكن مرة أخرى، أعتقد أنه من المثير للإعجاب أن نراه وبهذا العمر الصغير وفي سباقه الثامن، وهو يتأقلم مع هذا الوضع الصعب".

واختتم: "إذ استطاع في نهاية المطاف الصمود حتى اللفة الأخيرة، والحفاظ على وتيرته".

لاندو نوريس، مكلارين

لاندو نوريس، مكلارين

تصوير: صور لات

المقال التالي
"فيا" تدافع عن قرار الانطلاقة السريعة الذي "فاجأ" بعض السائقين

المقال السابق

"فيا" تدافع عن قرار الانطلاقة السريعة الذي "فاجأ" بعض السائقين

المقال التالي

شتاينر: نهاية الأسبوع في فرنسا "الأسوأ في تاريخ هاس"

شتاينر: نهاية الأسبوع في فرنسا "الأسوأ في تاريخ هاس"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة فرنسا الكبرى
قائمة السائقين لاندو نوريس
قائمة الفرق مكلارين تسوق الآن